شركة GIGABYTE تكشف عن تقنية الشحن السريع

GIGABYTE Quick Charging

أعلنت شركة جيجابايت والتى تُعد من الشركات الرائدة فى مجال تصنيع اللوحات الرئيسية وكروت الجرافيك  عن التقنية الجديدة للشحن السريع On/Off Charge حيثُ انها أصبحت قادرة على توفير شحناً سريعاً لأجهزة iPad الجديدة منApple (الجيل الثالث) – هذا بجانب أجهزة Apple السابقة – من خلال أغلب لوحات جيجابايت الرئيسية الحالية وكذا سلسلة اللوحات الرئيسية Z77 المزمع إصدارها قريباً.

وبصفتها واحدة من مميزات تقنية جيجابايت لمضاعفة الطاقة الكهربية ثلاث مرات (3x) لمنافذ التوصيل USB ، تأتي تقنية الشحن السريع On/Off Charge من جيجابايت لتتيح لأجهزة iPhone وiPad وiPod Touch سحب كم أكبر من التيار الكهربي من خلال منافذ التوصيل USB الموجودة على لوحات جيجابايت الرئيسية وذلك بالمقارنة بمنافذ التوصيل التقليدية. كذلك تمنحنا اللوحات ميزة أخرى وهي إمكانية الشحن أثناء تشغيل الحاسب أو  أثناء الإيقاف المؤقت أو حتى أثناء الإيقاف التام. إن العديد من الأجهزة المحمولة يمكن شحنها من خلال منافذ USB الموجودة بالحاسب الشخصي طالما أن الحاسب متصل بمصدر للتيار الكهربي. إلا أن ذلك لا ينطبق على أجهزة iPhone وiPad وiPod Touch فحتى مع تشغيل الحاسب الشخصى والشروع فى الشحن فإن هذه الأجهزة عادةً ما لا يتجاوز التيار الكهربى الذي تقوم بسحبه 0.5A  مما يجعل عملية الشحن شديدة البطء وقد تستغرق 3 ساعات أو أكثر لإتمام الشحن. وهنا يأتى دور تقنية الشحن السريع On/Off Charge من جيجابايت والتي تتيح للمستخدم اختزال الوقت اللازم لشحن هذه الأجهزة بنسبة 40% تقريباً وفى نفس الوقت تتيح له إغلاق حاسبه فى حالة عدم استخدامه، وذلك عند ذهابه إلى النوم مثلاً.

تستطيع التعامل مع تقنية الشحن السريع On/Off Charge من جيجابايت من خلال وسيلتين هُما برنامج الشحن السريع On/Off Charge والمتوافق مع الأنظمة الحالية والأنظمة الأقدم والذي يمكن تحميله من الصفحة الرسمية لأدوات وبرامج جيجابايت GIGABYTE utility web page . هذا بجانب واجهة الشحن السريع On/Off Charge الموجودة على لوحة التوصيل الأمامية بالحاسب والتي تتميز باحتوائها على موصل خاص يعمل – بالاشتراك مع برنامج الشحن السريع On/Off Charge – على رصد شدة التيار الكهربى المثالية والمطلوبة لشحن أجهزة iPhone وiPad وiPod Touch حيث يقوم الجهاز الجاري شحنه بتحديد كمية التيار الكهربى التي يقوم بسحبها أثناء الشحن وبذلك لا تتعرض هذه الأجهزة لمخاطر ارتفاع شدة تيار الشحن الكهربى عند توصيلها بمنافذ التوصيل USB التي تدعم تقنية جيجابايت لمضاعفة الطاقة الكهربية ثلاث مرات (3x) لمنافذ التوصيل USB . وقد أظهرت الاختبارات التي تم إجراؤها فى معامل جيجابايت سرعات مختلفة للشحن بمتوسط سرعة يوفر حتى 40% تقريباً من الوقت اللازم لإتمام عملية الشحن.

فيديو توضيحى

تقنية مضاعفة الطاقة الكهربية ثلاث مرات (3x) لمنافذ التوصيل USB :

صُممت تقنية مضاعفة الطاقة الكهربية ثلاث مرات (3x) لمنافذ التوصيل USB التي ابتكرتها جيجابايت بحيث تحقق أعلى درجات التوافق واستقرار الأداء لوحدات USB المتصلة بالحاسب وذلك بإمداد كل منفذ من منافذ التوصيل USB بكمية الطاقة الكافية له. وهو ما يتيح للمستخدم الاستفادة من العديد من منافذ USB لتركيب العديد من وحدات USB الأمر الذي لم يكن متاحاً من قبل لعدم كفاية الطاقة التي تصل إلى منافذ USB . وهو أيضاً الأمر الذي يتماشى تماماً مع هياكل الحاسبات التي تحتوى على منفذين USB أماميين فقط .

يُمكنك زيارة موقع GIGABYTE 3x USB Power Boost لمزيد من التفاصيل .

يمكن ايضا تحميل برنامج الشحن السريع On/Off Charge من خلال الرابط :

http://www.gigabyte.com/support-downloads/Utility.aspx?cg=2.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *