عرض سريع للوحة “ASUS P8Z77-V Deluxe “Quick Preview


لا يوجد دليل على النجاح أكثر مما تقوم به شركة Intel عملاق صناعة المعالجات في العالم، فالشركة تسير وفق مخطط و جدول زمني واضح ومحدد، مما جعلها تستطيع تقديم عدة أجيال ناجحة من المعالجات المركزية منذ تقديم معمارية Conroe في منتصف عام 2006 و إلي أخر أجيالها من المعالجات المعتمدة على معمارية Sandy Bridge و التي تم طرحتها خلال العام الماضي، هذا جعلها تسيطر على سوق المعالجات المركزية متقدمة على منافسها التقليدي AMD بشكل لا يمكن إنكاره رغم التحفظات من البعض عن سياسات التسعير و الأحتكار أو غيرها، لكن النجاح الذي تقدمه إنتل في كل جيل جديد من معالجاتها يثبت أن الشركة مازال في جعبتها الكثير و تمتلك الكثير،

أحد شواهد هذا النجاح هو الألتزام الواضح بجداولها الزمنية و خططها في طرح المعالجات الجديدة، و ها نحن في انتظار طرحها الجيل الثالث من معالجاتها Core i و التي ستظهر بنهاية الشهر القادم، سبقت إنتل طرح المعالجات بتقديم لوحاتها الجديدة المعتمدة على رقاقة Z77 و مقبس 1155 الداعمة لهذه معالجات لكل من معالجات الجيل الثاني والثالث من معالجات Core i، ولا تختلف رقاقة Z77 كثيراً عن رقاقة Z68 في المواصفات الرئيسية فقط تقدم دعم أفتراضي لمنافذ USB3.

اليوم سنقدم عرض سريع للوحة ASUS P8Z77-V Deluxe لأشباع رغبة المنتظرين، وسوف نقوم بإطلاق المراجعة الكاملة خلال أيام بإذن الله.

تأتي اللوحة في عبوة تحمل التصميم المتبع بلوحات أسوس من فئة P8، فالعبوة تحمل اللون الأسود المموج بنقط بيضاء (كالعادة)، و نجد شعار أسوس أعلى يسار الواجهة الأمامية للعبوة، في الناحية المقابلة نجد شعار PCI Express GEN-3 أسفلها خصائص دائرة الطاقة الجديدة Dual intelligent Processor 3 و التي سنتناولها لاحقاً في المنتصف نجد أسم اللوحة بحجم كبير P8 Z77-V Deluxe و على يمين وأسفل الواجهة الأمامية نجد شعارت بالتقنيات الموجودة باللوحة.

تأتي مع اللوحة مجموعة من الملحقات التي تناسب لوحة مثلها، نجد عدد 2 كابل SATA 2، مع عدد 4 كابلات SATA 3، هذا بالأضافة الي Quick Connector والقطع الخاصة بتشغيل بتقنية Wi-Fi GO! و عدد 2 هوائي و كابل توصيل خاصية CrossFire و غطاء المنافذ الخلفية و أسطوانة التعريف والبرامج المرفقة.

لوحة ASUS P8 Z77-V Deluxe من اللوحات القوية فهي موجهة للمستخدم الذي يريد أقتناء منصة حاسب قوية مليئة بالمزايا و الخواص، كما نلاحظ التصميم الغني للوحة مع إستخدام اللون الأزرق بدرجاته المختلفة في شقوق و منافذ اللوحة بشكل جميل.

تحتوي هذه اللوحة على دائرة طاقة قوية وهي رقمية بالكامل، تتكون من 12Phase Power للمعالج و 4Phase Power للمعالج الرسومي المدمج و 2Phase Power للذاكرة، مع دعمها لخاصية تقليل التداخل الكهرومغناطيسي EMI لمكونات الدائرة.

صفحة: 1 2

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *