نبذة عن نظام الأندرويد الجديد Google Andriod L للهواتف الذكية

Andriod_one_2

” أنه الحدث الأكثر أهمية في تاريخ الأندرويد”

ما سبق هو الوصف المختصر الذي أطلقته العملاقة Google علي نظام التشغيل الجديد الخاص بالهواتف الذكية , حيث تعكف جوجل حاليا علي أطلاق النظام الجديد Andriod L الذي يأتي بالعديد من المميزات و الخصائص المتميزة عن أي نسخة سابقة من نظام الأندرويد ..

يتيح النظام الجديد الكثير من التأثيرات البصرية علي أيقونات البرامج و رسم ظلال حقيقية لها ,, بالأضافة إلي عرض التطبيقات بواجهة جديدة تماما و مختلفة ,, و أيضا عرض الأيقونات ثلاثية الأبعاد,
و أعادة تصميم أزرار التحكم بجعلها دائرية تماما ,, و أستخدام الخط Roboto Font كخط أساسي بالنظام ..

Andriod-L

كما أن النظام الجديد سيكون خفيفا علي الهاتف الذكي أو التابلت و بأداء سريع للغاية, و موفر جدا لأستهلاك البطارية عن الأصدارات السابقة ,,
و مدمج بالنظم أعدادات أمنية مختلفة, تتيح حماية خصوصيات المستخدم بعيدة عن عبث الأخرين , و حماية الهاتف ضد السرقة و فتح الهاتف بدون أذن صاحبه ..

مع أمكانية مسح كافة البيانات الشخصية و التطبيقات حال ضياع الهاتف , خشية وقوعه في أيدي خبيثة ,,
و أخيرا أدمجت جوجل برنامج مضاد للملفات الضارة و ملفات التجسس Spyware لحماية الهاتف أثناء تصفح الأنترنت, و أيضا حماية المستخدم من الدخول لمواقع ضارة و غير آمنة ..

و من المتوقع أن يتم أطلاق النظام الجديد بنسخته النهائية في شهر سبتمبر المقبل ..

و علي صعيد أخر, أعلنت شركة HTC المعروفة في عالم الهواتف الذكية, عن نيتها تحديث أجهزتها HTC M8 و HTC M7 بالنظام الجديد فور أطلاقه ,, لتكون أول شركة تعلن بشكل رسمي أنها ستستخدم النظام الجديد مع هواتفها الذكية ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *