ظهور اول تسريب لبطاقة NVIDIA GeForce GTX880 !!

GTX 880

NVIDIA GeForce GTX880

ظهرت فى الاونة الاخيرة بعض التسريبات الهامة التى تتحدث عن بعض الصفات فى بطاقة NVIDIA GTX880 التى تُمثل الفئة العُليا فى جيل NVIDIA GeForce والذى سوق يأتى مُعتمدا على معمارية NVIDIA Maxwell والذى من المُرجع ان يأتى مبنيا على دقة تصينع 28nm فى الاجيال الاولى منة كما حدث مع بطاقة GTX750 .

ذكرت هذة التسريبات ان البطاقة سوف تأتى مُعتمدة على شريحة NVIDIA GM204 وان الPCB التى سوف تحمل هذة الشريحة ستأتى مُثبت عليها ذاكرة بسعة 8GB DDR5 ولم توضح هذة التسريبات بعد ما ان كانت شرائح الذاكرة سوف تأتى بتردد يصل الى 8000 MHz ام لا .

من الجدير بالذكر ان هذا التسريبات ظهرت اثناء خروج اول عينة هندسية لل PCB الخاص بهذة البطاقة عن طريق الشحن من مصنع الصين الى اكبر مراكز البحت والتطوير الخاصة ب NVIDIA فى الهند حيث استطاء الساعى المسئول عن توصيل هذا الطرد استشفاف ماهو هو بداخل مُحتوى هذا الطرد من خلاال الكتابة الموجودة بالخارج.

NVIDIA-GEFORCE-Maxwell-GTX-880-8GB-DDR5

فور تسريب هذة المعلومات الهامة التى توضح للمُحترفين والمُتابعين ان GM204 ما هو الا الشريحة الموازية لشريحة NVIDIA Keplar GK104 والتى كانت تُعد هى الشريحة المتوسطة فى جيل الكيبلر وبالتالى فأن الشريحة الكبيرة التى سكتون مُكدسة بالانوية هية شريحة NVIDIA GM210 والتى سوف تكون خليفة شريحة NVIDIA Kepler GK110 التى جائت مبنية عليها كُل من البطاقات الاتية ( GTXTITAN & GTX780 & GTX780Ti) من المُتوقع ان تأتى شريحة GM210 بعدد انوية ضخم قد يصل الى 5000 Cuda Core  ,وعرض ناقل يتراوح ما بين 384 bit او 512 bit.

اما بخصوص شريحة GM204 فمن المُتوقع ان يأتى الاصدار الناضج منها بدقة تصنيع 20nm وحوالى 8 مليار ترانزيستور او رُبما اقل قليلا و بعدد انوية قد يصل الى 3200 Cuda Core وعرض ناقل 256 bit  وعدد وحدات اكساء يصل الى 200 وحدة اكساء مما يجعلها تُنبىء بقوة انتاج مهولة انتاج وحدات الفصل العائمة المعروفة ب single-precision قد تصل الى 5.7 تيرا فلوب !

من الواضح ان NVIDIA سوف تركز فى معماريتها الجديدة Maxwell بشكل كبير على كثافة عدد الانوية بالاضافة الى التركيز على تقليل استهلاك الطاقة بشكل مُلفت استكمالا للمشوار الذى بدئوة مع معمارية الكيبلر الموجودة حاليا بالاسواق والتى من اهم مميزاتها قوة الاداء بالاضافة الى تقليل اسستهلاك الطاقة بشكل مُلفت وقوى .

سوف نُتابع سويا من الان مع NVIDIA مشوار المعمارية الجديدة Maxwell  خطوة بخطوة واهم تسريباتها واهم التحليلاات الخاصة بها حتى تظهر هذة الشريحة الجديدة الى النور كما فعلنا مع معمارية الكيبلر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *