نظرة تحليلية شاملة على بطاقة GTX TITAN

geforce-gtx-titan-style-13a

سوف نتطرق في هذا الموضوع الى تحليل اداء بطاقة GTX TITAN من جميع النواحي وبالتفصيل وبشكل شامل, حيث سنتطرق الى الأداء للبطاقة في حالتيها السينجل والـ SLI مقارنة مع بطاقات GTX 690 GTX 680 HD 7970 GHz وايضا سوف نقارن الحرارة والإستهلاك والضوضاء بين هذه البطاقات ونخوض في التفاصيل الدقيقة .عندما نريد ان نحلل اداء بطاقة ما مثل هكذا بطاقات فيجب ان نخوض في التفاصيل لا ان نمر مرور الكرام كما تفضل بعض الأخوة, حيث عندما نحلل اداء بطاقة رسومية فيجب ان نأخذ أداء البطاقة مقارنة مع المنافس وبالنسبة المئوية  وعلى اكثر من دقة حتى يظهر الاداء الحقيقي إضافة للمقارنة في حالة البطاقتين مقارنة مع بطاقتين وايضا بطاقة  مقارنة مع بطاقتين , مع مقارنة الإستهلاك والحرارة والضوضاء. وايضا امر مهم جدا هو ان نقارن اداء البطاقة فيما يخص الفريم تايم حيث ان جميع من شارك لم يتطرق لهذا الأمر وهو امر مهم جدا فيما يخص البطاقات الرسومية عند تحليل ادائها حيث الأمر لم يعد يقتصر ان نشاهد فقط الفريمات إنما اصبح ان نحليل ادائها في الفريم تايم حيث ان اغلب المواقع المشهورة تتطرق لهذا الأمر في مراجعاتها . البعض ابدى رأية بالبطاقة وهو يحترم بكل تأكيد ولكن لا ننسى نحن هنا نتحدث عن امور تقنية وهذا يعني ان الكلام يجب ان يكون تقني ايضا, البعض شاهد اداء البطاقة بالفريمات في بعض الألعاب وابدى رأيه بالبطاقة من دون معرفة المحصلة النهائية للبطاقة معتمدا على اداء البطاقة في بعض الألعاب والبعض شاهد ان السعر 1000 دولار وابدى رأيه على البطاقة وهذا امر خاطئ فلا يجب ان نحلل اداء بطاقة بهكذا طرق! حتى اني تفاجئت انه لم يتطرق احدكم عن الفريم تايم او حتى عن اداء البطاقة في تطبيقات الحوسبة. لذلك كان لا بد من التوضيح وإظهار الفرق الحقيقي والواقعي للبطاقة بالأرقام و بالنسب وبمقارنة شاملة حتى لا يقع المشاهد بحالة من التضليل ويعتقد ان البطاقة لا تقدم شيئ في الأداء.

نبدأ على بركة الله

تم حساب النسبة المئوية من عدة دقات من عدة مواقع مراجعات شهيرة وهي tomshardware وhardwarecanucks وtechpowerup و guru3d و anandtech وhexus, حيث بلغ عدد المراجعات التي اعتمدت عليها 6 مواقع مراجعات شهيرة وهو عدد كافي لكي نقيم البطاقة من كل النواحي.

للملاحظة هناك مواقع مراجعات استخدمت دقات 1080×1920 و 1600×2560 فقط وهناك البعض استخدم 1600×2560 و 1200×5760 والبعض استخدم كل الدقات التي ذكرتها.

صفحة: 1 2 3 4 5

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *