مراجعة مروحة التبريد الهادئة NF-F12 PWM من شركة Noctua

computer-cooling-fan

مراوح التبريد احد الملحقات الرئيسية التي لا يخلو منها حاسب شخصي PC فهي تتواجد داخل الحاويات وعلى مشتتات التبريد للمعالج المركزي و أيضا على البطاقات الرسومية و داخل وحدات مزودات الطاقة.

هل فكرت يوماً انت تتعرف على مواصفات وأداء أحدى مراوح التبريد التي تتواجد داخل حاوية جهاز الحاسب الخاص بك؟ هل تساءلت يوماً عن سبب أختلاف مراوح التبريد وتعدد أشكالها وأحجامها؟ هل تعلك أنها ذات وظيفة هامة جداً حتى وأن كانت مروحة عادية تعمل على أخراج الهواء من حاوية الحاسب؟

مراوح التبريد جزء هام ورئيسي من منظومة التبريد داخل الحاسب الشخصي أيا كان الفئة التي ينتمي إليها، و نجد لها مكانة خاصة في اجهزة المستخدمين المحترفين والمتحمسين الذين يولون عناية فائقة فيما يخص تبريد اجهزتهم، فاختيار النوع المناسب من مراوح التبريد شيء هام بالنسبة لأي مستخدم محترف،

Noctua-Company-Logo

ومثل كافة منتجات و ملحقات الحاسب الآلي نشاهد العديد من الشركات التي تنتج مراوح التبريد بالعديد من المزايا و المواصفات التقنية و الشكال والألوان، لكنها تخضع لفكرة عمل واحدة وهي سحب الهواء من جهة و ضخة في الجانب الأخر لتوليد تيار هوائي بقوة  معينة، ويعتمد اختيار المروحة على ثلاث عوامل رئيسية منها الحجم ومعدل تدفق الهواء و الضوضاء الناتجة عن التشغيل و الاختيار الجيد يكون للمروحة التي تحقق أفضل جمع ما بين هذه المعايير.

noctua_logo_300_300px

اليوم وبعد غيبة طويلة بعض الشيء ،نعود لكم بهذه المراجعة الممتعة والشيقة لأحد مراوح التبريد من انتاج شركة Noctua النمساوية الشهيرة في مجال التبريد الهوائي – المنتجة للمشتت الرائع Noctua NH-D14 الذي يعد من افضل المشتتات الهوائية حول العالم، كلمة noctua تعني صغير البوم و هو رمز للحكمة والعلم عند الأغريق ، و قد اختارت الشركة هذ الأسم لأنه يعبر عن منتجاتها التي تتميز بالقوة والدقة والهدوء.

اليوم نراجع أحد احدث منتجات الشركة من مراوح التبريد وهي مروحة  NF-F12 PWM التي تتميز بمواصفات فنية ممتازة وتحتوي على العديد من الأبتكارات التصميمية الحصرية والتي تقدمها الشركة في هذا الموديل لتقدم منتجاً يستحق الأقتناء وهذا ما سنعرفه من خلال المراجعة فدعونا نبدأ.

صفحة: 1 2 3 4 5 6 7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *