تفاصيل جديدة عن خطط AMD لعام 2013 فيما يخص البطاقات الرسومية

AMD-HD8000-details (1)

بعد اصبحنا في حيرة من امرنا بخصوص تعليق احد مسؤولين AMD رسميا على التويتر حيث قام بوضع تغريده يقول فيها ان AMD سوف تستمر في الجيل الحالي وتطوره خلال هذه الفترة وهو بذلك يعني ان لا جيل جديد في هذه الفترة او على الأقل حتى نهاية عام 2013 , حيث سابقا كانت الشائعات تقول ان AMD قد جهزت بطاقة HD 8970 من الجيل الجديد ولكن بعد تصريح ذلك المسؤول فهو قد نسف كل ما كان يقال عن هذه البطاقات الجديدة التي تأتي تحت اسم سلسلة HD 8000 سواء من ناحية المواصفات او فترت الإطلاق واي شي يخصها لأن AMD اعلنتها صراحة بأنها سوف تستمر بهذا الجيل وسوف تطوره خلال هذه الفترة. السؤال الحالي ماذا سوف يكون لدى AMD من خطط؟ هل هناك بطاقات سوف تطلق بعد التطوير والتحسين؟ هل سوف نرى بطاقة ثنائية من الجيل الحالي؟ هل سوف نرى بطاقة احادية النواة اسرع من بطاقة HD 7970 GHz؟…….للإجابة على هذه التسؤلات قام موقع hardwarecanucks بالكشف عن تفاصيل إضافية فيما يخص هذا الأمر وكشف عن التالي.

اكدت شركة AMD ان هناك بطاقات جديدة قادمة هذه السنة وسلسلة بطاقات HD 7000 هي من ضمن خطة الإطلاق الجديدة للبطاقات القادمة.بداية الأمر بما ان Sea Islands يتميز بنفس بنية معمارية GCN فإنه سوف يستخدم تكوين رقاقة جديدة مما يؤدي الى كفائة عالية من دون خسارة الأداء, ووفقا لـ AMD فإن رقاقات Sea Islands المحدثة من المفترض ان تكون موجهة الى اجهزة المحمول OEM لكي تقدم المزيد من الأداء التي تحتاجها هذه الفئة. ان Solar System التي سوف تأتي منها سلسلة HD 8000M هي بكل بساطة فئة فرعية من عائلة Sea Islands وعلى الرغم من ان رقاقات Mars القادمة (التي من المحتمل استخدامها في بطاقة HD 8790M ,رغم ان ما كان يقال سابقا بانها سوف تأتي برقاقة Venus) سوف تأتي بتصميم مختلف تماما.

اكدت AMD في التقارير السابقة لها انها لا تنوي إطلاق سلسلة بطاقات رسومية جديدة لفئة desktop في هذه الفترة الحالية,خلال فترة النصف الأول من عام 2013 يتوقع لبطاقات فئة high-end من سلسلة HD 7900 و HD 7800 ان تبقى على وضعها دون اي تغير بينما بطاقة نسخة HD 7970 GHz فهي سوف تبقى كا أسرع بطاقة احادية لـ AMD طوال فترة عام 2013. ومع ذلك لا يبدو ان هناك منتجات تحمل علامة تجارية جديدة للبطاقات الرسومية من AMD قبل الربع الرابع من هذا العام,سوف نرى بالتأكيد بطاقات رسومية من سلسلة HD 7000 في السوق حيث لدينا تأكيد رسمي الأن بأن هناك بطاقات إضافية جديدة من سلسلة HD 7000 سوف ترى النور في النصف الأول من هذا العام, هذه الإستراتيجية التي تعمل عليها الشركة لا تعني إستبدال المنتجات السابقة بنفس الأرقام إنما نتوقع منتجات جديدة بين فئة HD 7700 و HD 7800.

قبل فترة كان هناك شائعة كبيرة بأن بطاقات القادمة المحسنة من سلسلة HD 7800 سوف تكون من رقاقات Oland ولكن مرة اخرى AMD نفت واكدت بأن رقاقات Oland سوف تستخدم فقط في بطاقات سلسلة OEM-HD 8600, ولكن رغم ذلك لا نستبعد بأن نشاهدها في احد البطاقات المحسنة لسلسلة HD 7000. الإستراتيجية التي تعمل عليها AMD حاليا قد بدأت تأتي بثمارها حيث ان الشركة قد حسنت العلاقة بينها وبين المبرمجين المستقلين بشكل كبير وهذا ادى الى تحسن ملحوظ في فئة AMD Gaming Evolved وهذا ادى الى إدراج العاب ضخمة في الدعاية الإعلانية لـ AMD التي اسمها Never Settle وهي تقدم العاب ضخمة مع بطاقات AMD HD Radeon وهذا ادى الى زيادة مبيعات AMD للبطاقات الرسومية بشكل ملحوظ في مواقع بيع التجزئة مثل Newegg وغيرها. AMD لا تملك حاليا خطط مهمة على الأقل بشكل علني ولكن بالتأكيد شركة مثل AMD لا تقف مكتوفة الأيدي حيث انهم ما زالو على الطريق الصحيح نظرا لعملهم بتقديم معمارية جديدة قبل نهاية عام 2013 وهي بالتأكيد تحمل مفاجئات سارة للجميع. رغم ان هذا التأخير الذي حصل قد لا يرى على انه تأخير او تأجيل ولكن من الجيد ان نرى AMD تتصرف بشكل واثق لمنتجاتها القادمة المحسنة , ولكن رغم ذلك يبدو ان AMD قد اضطرت لهذا التصرف لانها مجبرة عليه حيث لو كانت تملك حلول حالية للمعمارية الجديدة لكانت قد طرحت بطاقات HD 8000 الجديدة ولكن يبدو انها اجبرت على ذلك بسبب امر ما , ولكن ايضا من الجيد رؤية الشركة تعيد حساباتها من جديد وتعرف كيف تتصرف في مثل هكذا حالة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *