AMD قد تقدم تقنية Boost Clock الجديدة لبطاقاتها HD 8000 من الجيل الجديد

AMD-PowerTune-Boost-technology

ذكر موقع TechPowerUP أنه اكتشف تسريبات جديدة حول تقنية GPU Boost Clock القادمة من AMD المختلف فيها هذه المرة انها سوف تكون جديدة وبميزات افضل من السابق.قامت NVIDIA بعمل لافت للنظر مع تقنيتها المسمى GPU Boost. إن GPU clock من NVIDIA هو عبارة عن تعديل لسرعة تردد وحدة المعالج الرسومي ، الموجودة فقط في البطاقات المرتكزة على Kepler، التي صُنعت بالاعتماد على مطلب قوة الحوسبة ودرجة حرارة وحدة المعالج الرسومي باستخدام تواصل دوائر مخصصة مع التعريف. هذه الميزة تتحكم بكلا من سرعة التردد والجهد الكهربائي في حالات وحدات المعالجة الرسومية المتعددة. قامت AMD بنسخ هذه التقنية مع بطاقاتهم الرسومية السابقة، لتسميها لاحقا GHz أو Boost State Editions. المشكلة الوحيدة مع هذه البطاقات هي أن boost clock المذكور يُنصب فقط من خلال تشغيل برنامج تعريف. ان PowerTune مع Boost يجعل بطاقات AMD منافسة ضد سلسلة بطاقات NVIDIA الحالية. لكن بالتأكيد ما تزال تقنية NVIDIA ذات إمكانية و أداء افضل من المنافس.

كشفت وثائق اخيره بأن شركة AMD ربما تجهز تقنية جديدة، ربما أكثر تطويرا من NVIDIA’s Kepler boost. سلسلة AMD الحالية تستخدم ميزة Overdrive 5، وهي بيئة مشغل تفاعلية ذات مستوى منخفض لتطبيقات طرف ثالث. إن سلسلة Radeon HD 8000 القادمة للعملاء ربما سوف تستخدم (Overdrive 6)، والتي تدعم الميزات الثلاث الجديدة:

ADL_OD6_CAPABILITY_SCLK_CUSTOMIZATION – GPU clock manipulation

معالجة لسرعة تردد وحدة العالج الرسومي

ADL_OD6_CAPABILITY_MCLK_CUSTOMIZATION – memory clock manipulation

معالجة لسرعة تردد الذاكرة

ADL_OD6_CAPABILITY_GPU_ACTIVITY_MONITOR – GPU state and activity monitor

جهاز مراقبة نشاط وحالة وحدة المعالج الرسومي

هذه الميزات الثلاث ستكون جزء من تقنية boost الجديدة. والشائعة تقول بأنها تتحكم بسرعة تردد كلا من وحدة المعالج الرسومي والذاكرة ( boost وحدة المعالجة الرسومية لـ NVIDIA لايتحكم بسرعة تردد الذاكرة)،مع أن تضع بعين الحسبان حد الطاقة القصوى ومستوى درجة الحرارة. يشير المصدر أيضا حقيقة أن boost سرعة الذاكرة على وحدات المعالجة الرسومية لـ AMD لم يعد يسبب أثر الـ flickering.الاكتشاف يثبت فقط ماكنا نقوله منذ وقت طويل إن تقنية PowerTune Boost سوف تتلقى تحديثا جديدا، لكن الآن سيتم التحكم بها بواسطة مكونات البطاقة مع البرمجيات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *