بطاقة GEFORCE Titan قادمة اواخر شهر فبراير القادم

Nvidia-titan-GK110-graphics-card-APCW-01

NVIDIA-Kepler-GK110-GTX-780-Titanium-CARD-APCW-01

 

وردت الينا بعض الانباء التى تُفيد ان السلاح القادم من NVIDIA وهو ما يُطلق GEFORCE Titan سوف يكون ميعاد اطلاقة فى الاسبوع الاخير من شهر فبراير القادم , مع الاخذ فى الاعتبار ان البطاقة القادمة شيء مُستقل فهى ليست تابعة لجيل ال GTX600 وايضا لا تمُت لجيل ال GTX700 بأى صلة ! اى انها ستكون بطاقة مُستقلة .

يُذكر ان هذة البطاقة سوف تأتى مُعتمدة على شريحة NVIDIA GK110 المُصنعة بدقة تصنيع 28nm والتى تُعد اكبر الشرائح فى جيل الكيبلر حيثُ تتكون هذة الشريحة العملاقة من عدد 7.1 بليون ترانزيستور وتحتوى على عدد 5 GPC كُل واحد منهُم يحتوى على عدد 3 SMX حيُ يحتوى ال SMX الواحد على عدد 192 ستريم بروسيسور اى ان اجمالى عدد الستريم الكُلّى بدخل هذا الGPU هو 2880 ستريم بروسيسور بالاضافة الى عدد 240 وحدة اكساء  وعدد 48 ROPs وعرض ناقل 384 bit .

وردت انباء اُخرى ان هذة الشرائح لا تزال غير ناضجة بصورة كافية الى الان لهذا من المُحتمل ان تأتى شريحة بطاقة GEFORCE Titan بها SMX مُغلق ورُبما يصل الامر الى وحدة GPC كاملة .

 

المُلفت للنظر فى الامر ان البطاقة على الرُغم انها سوف تعتمد على شريحة قوية غير ناضجة تماما الا انة يُقال ان ادائها تفوق على بطاقة GTX690 الثُنائية النواة الفذة فى الاداء وهو ما يضع علامات استفهام كبيرة حول قوة معمارية GK110 القادمة ولو صدقة هذة المقولة الخاصة بالاداء فأنة من المُتوقع ان تأتى بطاقة GEFORCE Titan بتردُد لا يقل عن 1100 MHz وسعة ذاكرة لا تقل عن 3GB DDR5 او رُبما 4GB DDR5 بتردُد رُبما 6500 MHz على الاقل .

تبقى هذة التكهُنات الخاصة بالتردُدت غير اكيدة الى ان يصدُر شيء رسمى يؤكدها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *