Qualcomm تجهز لتطوير معالجات ARM للسيرفرات المرتكز على تقنية Soc

arm_cortex_a53

arm_cortex_a57

arm_arm64_architecture

Qualcomm التي طورت أنظمة ومعالجات ARM و أوامر ARM بتطبيقات متوافقة الإعدادات مع system-on-chips (وهي تأتي بإختصار Soc وتعني: تقنية نظام على رقاقة وهي جمع كل الدارات الالكترونية والقطع الضرورية لنظام ما “مثل الهواتف الذكية أو الكاميرا الرقمية” على دارة مدمجة، والمعروفة بشكل عام بإسم ميكروشيب “رقاقة مصغرة”) من أجل الاتصالات والصناعات المتعددة على مدى أجيال، سوف تقوم أيضا بتصميم معالجات server-grade ARM  (سيرفر متطور وهي تعني سيرفر حاسب يشغل مجموعة هائلة من معالجات ARM بدلا من مجموعة متممة او مكملة من معالجات فئة X86) ، الذي تم الكشف عنه يوم الجمعة. الشركة سوف تنضم إلى العديد من المتنافسين الذين يطورون أيضا رقاقات من أجل السوق الناشئة للسيرفرات الصغيرة ( حواسب رئيسية صغيرة الحجم بشبكات تخديم كبيرة).

في الوقت الحالي تبحث Qualcomm عن مهندسين كي يعملوا على ” الهندسة المعمارية/ التصميم والنظام للنموذج الأولي لـمعالج ARMv8-based server SoC الجديد لـ Qualcomm من أجل سوق السيرفرات ذات الطاقة الأمثل”، والتي كُشفت عن طريق إعلان عمل تم العثور عليه بواسطة موقع EETimes. المسؤوليات الرئيسية للتطبيقات  ستتضمن “المواصفات، التطوير، الدمج، الترقية وبرامج إدارة منصة السيرفر والبرامج الثابتة في الروم على نموذج أولي لـ Qualcomm يستخدم فيها تقنية Soc الجديده “.

ARMv8 هي معالج ARM بهندسة معمارية 64-bit مع تعديلات خاصة أُوجدت من أجل فئة السيرفرات، المتضمنة ECC ، بدقة موسعة وميزات مدرجة لتطبيقات مشروع ذات أداء عال. عائلة ARMv8 ذات النوات المتوافقة تتضمن Cortex-A53 المصممة لحالات استخدام الطاقة المنخفضة و Cortex-A57 المصممة للتطبيقات المتعطشة للأداء.إن Qualcomm على الأقل في المركز الثامن الآن ضمن الشركات المعروفة بالعمل على معالجات ARM server SoCs. وهناك غيرها من الشركات مع خطط معلنة أو معروفة وتتضمن AMD ، Applied Micro ، Cavium ، Calxeda ، , Marvell ، Nvidia و  Samsung. من المتوقع بأن الجيل الأول من رقاقات الـ64-bit مع معمارية ARMv8 للسيرفرات ستظهر في عام 2014.اخيرا شركة Qualcomm لم تعلق حتى الأن على هذه الأخبار.

xbitlabs

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *