INTEL تُودع سوق اللوحات الام هذا العام مع مقبس LGA1150

Intel-MB-Desktop-APCW-01

كشفت شركة INTEL انها تعتزم انهاء أعمالها فى سوق اللوحات الام بالاسواق الصينية والعالمية فى القريب , حيثُ ذكر المصدر ان الشركة تعتزم التوقُف عن انتاج اللوحات الام التى تحمل علامة intel Desktop بعض ضعف الطلب على هذة العلامة التُجارية تحديدا فى الاسواق الصينية والعالمية فى الرُبعين الثالث والرابع من العام الماضى .

وسوف تكتفى انتل بالتركيز على صناعة رقائق اللوحات الام ( Chip ) وطرحها للشُركاء المُصنعين مثل اسوس وجيجا بايت و MSI و EVGA و Jetway و ECS وغيرهُم من الشُركاء .

لهذا قررت إنتل ترك العمل فى تصميم اللوحات الأم في حقبة من الوقت قد تصل الى ثلاث سنوات , لذلك من المُحتمل ان تكون هذه هى السنة الأخيرة التي ستشهد لوحات تحمل العلامة التجارية لشركة إنتل , و ان الشركة  سوف تنتج اللوحات الأم الجديدة في وقت لاحق من هذا العام فقط  وهو ما يعني أن اللوحات الأم التى ستحمل علامة انتل والتى ستأتى بمقبس LGA 1150 ورقاقة من السلسلة 8 سوف تكون الأخيرة لتصنيع إنتل .

لكن من الجدير بالذكر ان إنتل ستواصل دعم اللوحات الأم التي قطعتها في وقت لاحق هذا العام حتى لمدة ثلاث سنوات.

على الرغم من أن إنتل لم تكشف الأسباب الحقيقة التي أدت إلى هذا القرار  وتكهنها بأن المنافسة ستكون قوية بين الشركات المصنعة الأخرى المُنتجة للوحات الرئيسية نظرا للمُميزات الإضافية المقدمة مع منتجاتها الا ان انسحاب انتل من السوق تباعا سوف يُفسح المجال امام الشركات الاخُرى ودليل ايضا على ان خط انتاج اللوحات من انتل كان غير مُربح .

 

xbitlabs

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *