انتل تكشف بعض تفاصيل منصة خوادم Edisonville ومُعالجات Atom Avoton

اوضحت شركة INTEL وفقا لخارطة الطريق الخاصة بمُعالجات اتوم ومنصات الخوادم انها ستُطلق في النصف الثاني من هذا العام أول تصمي لآقل مُعالجات منصات الخوادم وهو مُعالج  Atom Centerton الذى سوف يأتى بمُعدل استهلاك طاقة لا يتجاوز ال 6 وات فقط .

فاذا وضعنا مُعالجات اتوم الجديدة فى  مقارنة مع مُعالجات  ARM الحديثة العهد فاننا سوف نجد ان كافة انتل بسبب ان مُعالجات Atom الجديدة تُعدا الاكثر ثرائا الخصائص التقنية لآحتوائها على مجموعة واسعة وكبيرة التى يتم تنفيذها فى بيئة سوفت وير X86 المعرف بما في ذلك 64bit و  VT و ECC .

اما فى العام المُقبل سوف نرى تطورا لمُعالجات زيون لنراها فى ثوب معمارية هُسويل بدقة تصنيع 22nm وبالطبع سنرى معها تطوير التصميم الحالى Atom Centerton لنراة فى ثوبة الجديد باسم Atom Avoton حيثُ ان هذا التطوير سيتضمن ألانتقال من دقة التصنيع الحالية التى هى  32nm إلى دقة التصنيع الاحدث التى هى 22nm والذى سيضمن انخفاض استهلاك الطاقةبشكل مُلفت وايضا الانتقال من مُستوى الاداء الحالى الى مُستوى اعلى .

اما عن مُعالجات Atom Avoton والتى مُن المُتوقع لها ان تُقدم ادائا جيدا مُقابل استهلاك الطاقة  فسوف تأتى مُتدرجة المُستويات تحتوى على عدد انوية من 2الى 8 انوية حيثُ تتمتع كُل نواتان سويا بذاكرة كاش مُخبأة من المُستوى الثانى قدرها 1 MB هذا معناة ان المُعالج الذى سيحتوى على 8 انوية انة سياتى بذاكرة كاش قدرها  MB4 فى المُستوى L2 , وستعمل بتردُدات من 2.4 الى -2.7 GHz .

ليس هذا كُل شيء بل ستحتوى مُعالجات Avoton atom ايضا على تكنولوجيا ال Turbo Boost  بمُعدل استهلاك طاقة من 5 الى 20 وات على الاكثر .

ومن المُنتظر اطلاق هذة المُعالجات الجديدة فى النصف الثانى من العام القادم  .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *