NVIDIA تشرح للمُستخدمين لماذا يُوصون بعدم رفع الفولتية بشكل مُفرط فى البطاقات الرسومية

NVIDIA GTX680

فى الايام القليلة الماضية وبعد تردُد نبأ ان NVIDIA اجبرت شركة EVGA على ان تقوم بألغاء خاصية فتح الفولتية مع بطاقات EVGA كلاسيفايد GTX680 نظرا لآن الكثير من المُستخدمين المُتحمسين وعُشاق كسر السرعة يقومون برفع الفولتية بشكل مُفرط فى مُحاولة للوصول بالبطاقات الى اعلى تردُدات مُمكنة وهو الامر الذى يُسبب ضرر بالغ على ال GPU على المدى البعيد ويتسبب فى قتلة .

وعللت NVIDIA هذة الخطوة الغريبة بأنهى تُريد لبطاقاتها ان تعمل باطول فترة عُمر افتراضى لضمان الموثوقية فى مُنتجاتها نظرا لآن كسر السُرعة عن طريق فتح الفولتية الى اعلى من الحدود الامنة التى ححدتها الشركة ورفع الفولتية بطريقة تكسر هذة الحدودو الآمنة + رفع التردُد الى ارقام عالية دون وجود التبريد المؤهل للعمل مع هذة التردُدات التى تُسبب انبعاث حرارى عالى سوف تتسب فى عملية  electromigration والذى يتسبب فية الفولت الزائد على الترانزيستورات المُكونة لل GPU وما ينتُج عنة من انبعاث حرارى عالى يتسبب فى تأكُل ال GPU وبالتالى بفقد جُزأ ليس بالقليل من ادائة وبعدها ينتهى تماما اذا استمر الحال فى رفع الفولتية .

ولهذا كان من الضرورى ان تُنوة الشركة عن ان كسر السُرعة بهذة الطريقة محفوف بالمخاطر وبؤدى الى تقليل العُمر الافتراضى لل GPU بالاضافة الى خروج البطاقة خارج الضمان .

وقد وضحت NVIDIA ايضا ان سياستها كلآتى :

1. نحن نشجع المستخدمين على اقتناء وحدات معالجة الرسومات التى من انتاجنا وقضاء اوقاتا مُمتعة من خلالها  ونضمن للمُستخدم انها سوف تؤدى الاداء المطلوب منها فى اطار السُرعات ألامنة والمُحددة من قٍبل الشركة .

2. نوصي أيضا أن شركائنا ان لا تبني بطاقات مفتوحة الفولتية  بصورة تتجاوز المواصفات العُليا والحدودو الامنة التى وضعها نُخبة من العُلماء فى هذا المجال والذين صممو ذلك على أعلى مستوى ممكن ضمن حدود طويلة الأجل من اجل مُنتج ذو عُمر افتراضى طويل وموثوق بية .

لذلك، في نهايةنهاية الامر نُحاول منع المُستخدم من استخدام ال  overvolting لآن هذا الامر سوف يتسبب فى عدم استمتاع المُستخدم بالمُنتج لآن هذا يتسبب فى تقليل العمر الافتراضى للمُنتج والموت المُفاجء للبطاقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *