التسجيل

أهلا وسهلا بك إلى Arab PC World FORUM ::-Powered by vBulletin.

If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed.

صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 28
  1. #1
    عضو ماسي
    لم يحدد حالته بعد
     

    تاريخ التسجيل
    May 2011
    المشاركات
    3,084
    الدولة
    Egypt


    انا
    Brooding

    افتراضي دليلك العملي – كيف تختار شاشة تلفزيون عالي الوضوح HDTV

    دليلك العملي – كيف تختار شاشة تلفزيون عالي الوضوح HDTV

    شاشات التلفزيون عالي الوضوح HDTV أصبحت منتشرة الآن بشكل كبير وكافة الأحجام و بأسعار جيدة و ما زاد من انتشارها أيضا هو الانتشار المتزايد لمعايير محتوى الوسائط المتعددة ذات الوضوح العالي سواء كانت أسطوانات بلو راي أو بث تلفزيوني أو فضائي أو عن طريق الكابل ،
    ولكن السؤال كيف تختار الشاشة من بين مئات الموديلات و المواصفات المعروضة أمامك
    في هذا المقال سنتناول بشكل مبسط التقنيات المستخدمة في تصنيع الشاشات و أيضا أهم معايير انتقاء الشاشة المناسبة لاستخدامك سواء للمسرح المنزلي أو كشاشة أضافية لحاسبك الشخصي أو لمنصة الألعاب التي تمتلكها.


    • أنواع الشاشات و التقنيات المستخدم في تصنيعها

    نشاهد في الأسواق العديد من الشاشات من مختلف الماركات والأنواع و نجد العديد من الأسماء و الاختصارات لتقنيات ومواصفات مستخدمة في الشاشات فما الفرق بينهم ومن الأفضل، و قبل الإجابة على هذا السؤال
    دعنا أولاً نتعرف على كيفية عمل تلك الشاشات ، هناك تقنيتان رئيسيتان لشاشات العرض و هما تقنية البلازما Plasma و تقنية البلور (الكريستال) السائل LCD و معرفة فكرة عملهم ستساعدنا على فهم كل ما يتعلق بها من مواصفات وتقنيات وأيضا مميزات وعيوب كل منهما،

    تقنية البلازما Plasma


    البلازما هي حالة المادة التي تؤين ذراتها بتطبيق الطاقة عليها، وعند تعرضها لمجال كهربي كبير يؤدي إلى أثارة ذرات المادة ( غاز ) وينتج عنها فوتونات ضوئية كما هو الحال في المصابيح الفلوريسنت التي نستخدمها للإضاءة.



    شاشات البلازما عبارة عن لوحة تتكون من مئات الآلاف من الخلايا الضوئية المبطنة بالفسفور (تعطي الثلاث ألوان الأساسية الأحمر والأزرق والأخضر ) ممتلئة بخليط من غاز الزينون والنيون ، وعند اثارة هذا الغاز بتعريضه لفرق جهد كهربي عالي تحرر الطاقة في صورة فوتونات ضوئية (نطاق غير مرئي ) تستخدم لاثارة المادة الفسفورية المغلفة للخلايا الضوئية ليتم إصدار الضوء منها وبالتالي نحصل على الصورة التي نشاهدها ، ويتم التحكم في هذه العملية بالكامل عن طريق المتحكم الرئيسي للشاشة .




    تقنية البلور (الكريستال) السائل LCD

    تعتمد الفكرة الرئيسية لها على خواص الكريستال السائل حيث يجمع الكريستال السائل بين خواص المواد السائلة من حيث حرية الحركة لجزيئاتها والمادة الصلبة من حيث ترتيب واصطفاف جزيئاتها ، وأيضا تمتاز جزيئات الكريستال السائل بامتلاكها قطبية كهربائية، مما يمكن من التحكم في اتجاه الجزيئات عن طريق التيار الكهربي.



    في شاشات LCD يتم استخدام الكريستال السائل بين لوحي زجاج ليتم ترتيب جزيئات البلور السائل بشكل معين ، و باستخدام التيار الكهربي يتم التحكم في اتجاهات البلورات لتكون بوابات لعبور الضوء أو إيقافه، وباستخدام مصدر ضوء خلفي وترانزستور الألوان - الأحمر والأزرق والأخضر لكل بكسل – يتم عرض الصور التي نراها على الشاشة.







    تختلف جودة الصورة للشاشات LCD باختلاف التقنيات المستخدمة و الأنظمة Panels التي تتحكم في تكوين الصورة ومن اهمها،

    Twisted Nemetic (TN) technology

    تسمى الطور الدوار الملتوي و به تكون جزيئات الكريستال السائل ملتوية بزاوبة معينة 90 درجة ، وتستخدم هذه التكنولوجيا بشكل كبير في شاشات الكمبيوتر و هي ذات تكلفة رخيصة و تعطي زمن استجابة ممتاز(2: 5 مليي ثانية ) ولكنها تمتلك أسوء تباين وزاوية رؤيا بالنسبة لباقي الأنظمة و أيضا الألوان فهي لا تستطيع عرض 16.7 مليون لون بالكامل لأنها تستخدم معالجة بعرض (6-Bit) و ولتعويض هذا النقص تقوم بعمل محاكاه لعرض الألوان المفقودة .

    VA Panel Technology

    الترتيب ( الاصطفاف ) الرأسي و تم ابتكارها بواسطة شركة فوجيتسو سنة 1996 لتلافي عيوب TN Panelو تعتمد هذه التكنولوجيا على الطبيعة الافتراضية لبلورات الكريستال السائل المستخدمة التي تكون وضع رأسي و هو الوضع الذي يمنع مرور الضوء ، وعند تمرير التيار الكهربي تنتقل البلورات للوضع الأفقي لتسنح بمرور الضوء، و تساعد هذه التقنية على تحسين الصورة و تقليل عدد الترانزيستور المستخدمة .
    تمتاز هذه التقنية بأنها ذات صورة أوضح و زاوية رؤية أفضل و تباين هو الأفضل من بين كافة الأنواع و لكن هذا على حساب زمن الاستجابة الذي يكون أبطأ و من عيوبها أيضا ظاهرة ترحيل (اختلاف) الألوان بالصورة بتغيير زاوية الرؤيا .

    IPS Panel Technology

    In Plane Switching هي من ابتكار شركة هيتاشي سنة 1996 لتلافي عيوب TN Pane، وهي تشبه تقنية VA Panel من حيث المبدأ ، لكن تختلف في ترتيب بلورات الكريستال السائل بشكل موازي لل plane panel و عند تمرير التيار الكهربائي تتحرك البلورات 90 درجة لتمرر الضوء ،
    و تعتبر هذه التقنية هي الأفضل من بين التقنيات جميعاً من حيث جودة الصورة وزوايا الرؤيا والدقة الألوان و لكن يعيبها بطئ زمن الاستجابة بعض الشئ (6: 16 مللي ثانية ) و قلة درجات التباين بالمقارنة ب VA Panel






    ما هي تقنية LED المستخدمة في شاشات LCD

    هي تقنية تعتمد على استخدام LED و هي اختصار Light emitting diodes وهي نوع من المصابيح التي تنتج ضوء الكتروني عن طريق تحريك الالكترونات في داخل مواد من اشباه الموصلات من خلال تعريضها لتيار كهربي فتطلق فوتونات ضوئية ( الضوء ).







    يتم استخدام هذه المصابيح بدلا من مصابيح الفلوريسنت المستخدمة في إضاءة شاشات LCD حيث تمتاز عنها بأنها تستهلك طاقة أقل و تقريبا لا تنتج حرارة ، وأيضا تساعد على تحسين جودة الصورة ودرجات الأوان خاصة الأسود والحصول على درجات سطوع وتباين أعلى ,
    و هناك طريقتان رئيسيتان لاستخدام إضاءة LED


    1. إضاءة خلفية كاملة Direct-Lit backlight
    2. إضاءة الحواف Edge-lit backlit




    و تمتاز الأولى بأنها تعطي درجات اللون الأسود أفضل وتباين لوني ممتاز و الثانية بإمكانية إنتاج شاشات ذات سمك قليل للغاية يصل لأقل من البوصة .


    الآن نأتي للسؤال الدائم من الأفضل البلازما Plasma أم الكريستال السائل LCD بنوعيه LED , CCFL، الفرق والاختلاف بينهم يعتمد بشكل أساسي على فكرة عملهم المشروحة في الأعلى ، مع مراعاة أن بعض هذه الاختلافات قد بدأت في التناقص والزوال بسبب التطور الدائم في تلك التقنيات لتلافي أو تقليل العيوب لكل منها .
    في هذا الجدول المختصر سنوضح أهم نقاط الضعف والقوة لكل نوع



    المميزات العيوب
    LCD TV
    • متوافرة بأسعار جيدة
    • عمر افتراضي طويل بالمقارنة بالبلازما
    • يمكن تصنيعها بإحجام صغير جدا على عكس البلازما
    • استهلاك كهرباء قليل
    • مشاكل في تصنيع الأحجام الكبيرة منها
    • ضعف في قوة عرض الأوان (الإشباع اللوني)
    • زمن استجابة أبطئ من البلازما
    • معدل التباين ضعيف
    • زوايا الرؤية محدودة
    • Dead pixels
    LED LCD TV
    • أقل استهلاكا للطاقة
    • معدل تباين و درجات إشباع لوني أفضل من LCD
    • زوايا رؤيا أفضل
    • تصنع بسمك قليل ووزن أخف
    • عمر افتراضي طويل بالمقارنة بالبلازما
    • أسعار مرتفعة بعض الشيء
    • معدل التباين و درجات الإشباع اللوني أقل من البلازما
    • زمن استجابة أبطئ من البلازما
    • Dead pixels
    Plasma TV
    • أفضل معدل تباين
    • أفضل درجات الإشباع اللوني
    • أفضل زوايا الرؤيا
    • أفضل معدل استجابة
    • أفضل معدل أنعاش
    • ممتازة في القياسات الكبيرة 50 أنش فما فوق
    • عمر افتراضي أٌقل مقارنة ب LCD
    • استهلاك كهرباء عالي
    • تكلفة عالية في المقاسات الصغيرة
    • تعاني من مشكلة Burn-In
    • وزن ثقيل نوعا ما






    System Info
    O.S: Windows 7 32-Bit       Motherboard: MSI 770-C45       Storage: HHD Seagate       Keyboard: Gamma
    CPU: AMD Athlon II X2 240 2.8GHz/2M       Memory: 2X2 Giga Corsair XMS CMX4GX3M2B1600C9       Display: Samsung SyncMaster P2370MS       Mouse: A4Tech
    CPU Cooler: Coolermaster Hyper 212 Plus       Graphic Card: GigbyteGeForce GT 430 830/1660/950       PSU: Coolermaster 400W       Speakers: Creative T6200 5.1
    OC Speed: 3.5Ghz       Sound Card: Creative X-Fi Xtreme Gamer 7.1       Case: Coolermaster Elite 310        


  2. #2
    عضو ماسي
    لم يحدد حالته بعد
     

    تاريخ التسجيل
    May 2011
    المشاركات
    3,084
    الدولة
    Egypt


    انا
    Brooding

    افتراضي ما هي المواصفات الأساسية التي يجب أن نعرفها قبل تحديد قرار الشراء

    • ما هي المواصفات الأساسية التي يجب أن نعرفها قبل تحديد قرار الشراء

    في الجدول السابق رأينا مصطلحات التباين و زمن الاستجابة و زاوية الرؤيا فما هي هذه المصطلحات؟؟
    هذه المصطلحات و غيرها تمثل الخواص الرئيسية لأي شاشة HDTV وسوف نتعرف عليها بشكل سهل و مفصل لأنها من العوامل الرئيسية التي تحكم قرار الشراء ؟؟

    معدل التباين Contrast Ratio

    هو الفرق بين أعلى درجة لون أبيض تستطيع الشاشة عرضها و أقصى درجة لون أسود تستطيع الشاشة عرضها في نفس الوقت و كلما ذادت دل ذلك على قدرة الشاشة على أنتاج درجات ألوان وصور أفضل وأوضح.





    يتم التعبير عن معدل التباين بمقياس مثل 1:1000 و هذا يعني أن الفرق بين أقصى درجة من اللون الأبيض و أقصى درجات الأسود يساوي 1000 و كلما أرتفع هذا الرقم كلما كان أفضل .

    معدل التباين الديناميكي Dynamic contrast ratio يتم استخدامه، من قبل الشركات بدل من معدل التباين الحقيقي فقط لأغراض تسويقية و هو يعبر عن الفرق بين أقصى درجات الأبيض و أقصى درجات الأسود التي يمكن للشاشة عرضها لكن ليس في نفس الوقت ، و هو يعمل على فكرة بسيطة فإذا كانت الصورة التي على الشاشة يسيطر عليها اللون الأسود يتم خفض الإضاءة الخلفية للحصول على درجات أسود أفضل و العكس صحيح في الصور الساطعة،

    المشكلة هنا تكمن في انه لا توجد معايير صناعية ثابتة محددة لطريقة عمل و قياس معدل التباين الديناميكي وتفرقته بين درجات الألوان وتعتمد على طرق خاصة بكل شركة منتجة للشاشات وبالتالي فأنه صعب المقارنة بين أرقام معدل التباين الديناميكي بين مختلف المصنعين.

    الخلاصة معدل التباين الفعلي هو المقياس الأهم الذي يجب أن ننتبه إليه ، وبشكل عام معظم الشاشات LCD يصل معدل التباين لها الي 1:1000 بينما يصل في شاشات البلازما إلي 1:3000.

    درجة السطوع
    Brightness

    السطوع يعني شدة الإضاءة الصادرة عن سطح أو lن منبع ضوئي وهو يقاس بمقياس شمعة /م2 ، وهناك عاملان مهمان يحكمان هذا المقياس هما شدة الإضاءة المحيطة والمسافة ، وكلما زاد هذا الرقم دل على قدرة الشاشة على أظهار الصورة بشكل ساطع أكثر- خاصاُ في الأماكن ذات الإضاءة القوية.






    معظم الشاشات المصنعة هذه الأيام تتراوح قدرة السطوع لديها بين 500 شمعة /م2 إلي 1000 / م2 و هذه القدرة أكثر من كافية لعرض الصورة بكفاءة ضمن الإضاءة العادية للغرف، وتتميز الشاشات البلازما و LED عن شاشات LCD العادية في قدرة إضاءة وسطوع أفضل،

    يجب الانتباه إلي أن مقياس السطوع غير كافي للحصول على صورة جيدة بمفرده بل يجب أن يكون مقترن معدل تباين جيد جدا للحصول على صورة جيدة وزاهية.

    معدل الإنعاش Refresh Rate

    معدل الإنعاش أو التحديث هو مقياس يدل على قدرة الشاشة على إعادة بناء أو تحديث الصورة خلال الثانية الواحدة وتقاس بالهرتز/ ثانية و كلما زاد معدل الإنعاش ساعد على تحسين الصورة وعدم إرهاق العين و تتمتع شاشات البلازما بمعدلات إنعاش أضعاف شاشات الكريستال السائل.

    ويجب هنا التفرقة بينه وبين معدل الإطارات Frame Rate الذي هو مقياس يدل على عدد الصور التي يقدر مصدر الفيديو أو اللعبة على توليده في الثانية وللتبسيط إذا كان معدل الإطارات بلعبة ما 50 إطار/ثانية على شاشة 60 هرتز/ثانية و قمنا بزيادة إعدادات اللعبة نلاحظ أن معدل الإطارات للعبة يقل مثلا إلي 30 إطار لكن في كل الأحوال سيظل معدل الإنعاش للشاشة ثابت ولا يتأثر،




    قامت بعض الشركات المصنعة لشاشات الكريستال السائل بابتكار بعض التقنيات التي حسنت من قدرات عرض الشاشة للمشاهد السريعة ، مثل تقنيات LG TruMotion, Samsung AutoMotion Plus ووصول شاشات الكريستال لمعدلات 120و 240 هرتز/ثانية ، بينما تستخدم شاشات البلازما إلي تقنية مختلفة تسمى Sub-field drive وتصل إلي 600 هرتز/ثانية ، وفعليا أداء الشاشات البلازما يتفوق بشكل كبير و ملحوظ على شاشات الكريستال السائل في هذه النقطة .

    معدل الإنعاش المناسب لشاشات LCD هو 120هرتز/ثانية فهو مناسب لعرض جميع أنواع الوسائط المتعددة وخاصة 3D و مع أحد التقنيات الجيدة والخاصة بتحسين الصورة حصلنا على أداء ممتاز من الشاشة التي نختارها أما شاشات البلازما فهي متفوقة بطبيعتها في هذه النقطة،



    زمن الاستجابة
    Response Time

    هو الزمن الذي تحتاجه كل نقطة pixel لتغير من حالتها لحالة أخرى ثم الرجوع للحالة الأصلية ( أسود – أبيض – أسود ) و هو يقاس بالمللي ثانية ، وكلما قل هذا الزمن دل على قدرة الشاشة على عرض المشاهد السريعة بدون تشويش أو ضبابية أو ما يعرف بالصورة الشبحية .






    لأن معظم استخدامنا للشاشات سيكون في مشاهدة الأفلام أو الألعاب ، فاختيارنا سيذهب دائما إلي زمن الاستجابة الأقل للحصول على تجربة ممتعة سواء في المشاهدة أو الألعاب (الحد الأعلى المناسب لزمن الاستجابة هو 16 مللي ثانية )، وتمتاز شاشات البلازما عاماً بزمن استجابة أفضل من شاشات الكريستال السائل.



    دقة العرض Resolution

    ببساطة دقة العرض تعني عدد النقاط Pixels الموجودة في الشاشة ، وتقاس هذه الدقة مثلا 1280*800 و هذه الأرقام تعني أن الشاشة تحتوي على 1280 نقطة Pixel في الصف الواحد و 800 نقطة Pixel في العمود الواحد، كلما ذاد عد النقاط pixels في الشاشة كانت قدرتها على عرض الصورة أفضل و بدقة و تفاصيل أعلى.





    ما علاقة دقة العرض ب HDTV ؟؟؟ نصادف مصطلحي HD Ready و FULL HD على شاشات و نحن في متاجر الالكترونيات ، فما المقصود بهما،

    HD Ready هي المستوى الأبتدائي من دقة العرض عالية الوضوح و هي معروفة ب دقة عرض 1280 * 720 و يرمز لها بالرمز 720p وهي أفضل من دقة العرض للتلفزيونات العادية والتي تبلغ 720* 480 ،

    أما FULL HD فهي دقعة العرض عالية الوضوح وتبلغ 1920*1080 و هي تعطي أفضل صورة وتجربة مشاهدة ويرمز لها 1080i , 1080p،





    نأتي للجزء الثاني من هذه النقطة و هو الحرفين i و p ما المقصود منهم ؟
    حرف i يرمز الي Interlaced scan و هي طريقة عرض محتوى الفيديو على الشاشة عن طريق تقسيم الصورة الي خطوط عرضية وعرض الخطوط الفردية أولا ثم عرض الخطوط الزوجية بعدها وهذا يعني ان الصورة في هذه الطريقة يتم عرضها على مرتين، بينما حرف p يرمز إلي Progressive scan و فيها يتم عرض الصورة كاملة في المرة الواحدة، وبمراجعة ما كتب في معدل الإنعاش نستنتج أن Progressive scan يعطي جودة صورة أفضل .



    عند الشراء يفضل شراء الشاشة FULL HD والتي تحمل شعار 1080p حيث نضمن الحصول على أقصى جودة لعرض المحتوى عالي الوضوح HD

    زاوية الرؤيا
    Viewing Angle

    هي أقصى زاوية نستطيع أن نشاهد منها المحتوى المعروض على الشاشة بدون تشوية في الألوان أو التفاصيل ، و تخص هذه المشكلة شاشات الكريستال السائل ، حيث تمتاز البلازما بزوايا رؤيا ممتازة ، ومع تحسبن الأنظمة Panel في شاشات الكريستال السائل تم القضاء على هذه المشكلة بشكل كبير وتصل العديد من الشاشات لزوايا رؤيا 178 درجة ،




    طبعاً كلما اتسعت زاوية الرؤيا للشاشة ساعد هذا على سهولة ترتيب وضعية الجلوس أمام الشاشة ، خاصة في غرف المعيشة العائلية ، لكن ينصح بالمقارنة الشخصية بين الشاشات المختلفة وقت الشراء

    منافذ التوصيل
    Connectivity

    هي الأماكن التي عن طريقها وصل الشاشة بأجهزة العرض المختلفة ، و كلما زادت عدد المخارج ساعد ذلك على زيادة المرونة المتاحة لنا في عدد ونوع الأجهزة التي يمكن توصيلها ،









    دائما يفضل اختيار الشاشة ذات المخارج الأكثر و لكن يجب أن نهتم بعدد المخارج الخاصة بعرض المحتوى عالي الوضوح و هي منفذ HDMI وأيضا منافذ YPbPr component jacks لأنه مستقبلا ستزداد الحاجة لتلك المخارج و طبعا لا توجد طريقة لإضافة مخارج أضافية للشاشة ،


    القدرة الصوتية
    Sound

    طبعا للاستمتاع بمشاهدة محتوى عالي الوضوح هناك طرف أخر بخلاف الصورة في معادلة المشاهدة الجيدة وهو الصوت فامتلاك نظام صوتي جيد سيزيد ويحسن من متعة المشاهدة بشكل كبير.




    تأتي HDTV هذه الأيام بقدرات صوتية جيدة ومقبولة فأن كنت لا تمتلك أو لا تنوي امتلاك نظام صوتي منفصل لذا يجب الاهتمام بالقدرات الصوتية التي توفرها الشاشة التي تختارها ، ويجب مراجعة المواصفات الخاصة بها جيداً
    وبفضل الشاشات التي تمتلك تقنيات الصوت Surround Sound / SRS / DTS و غيرها من التقنيات التي تحسن من الأداء الصوتي للشاشة HDTV التي تختارها.



    الحجم المناسب للشاشة


    ما هو الحجم الناسب للشاشة التي يجب أن أشتريها ، هذا يعتمد بشكل كبير على تفضيلك الشخصي وإمكانياتك المادية وأيضا المسافة بينك وبين شاشة العرض في الجدول التالي يعرض كيف تختار المقاس المناسب للشاشة تبعاً للمسافة.

    المسافة المناسبة
    مقاس أو حجم الشاشة
    60 سم – 1.5 متر
    20 بوصة
    1 متر – 1.8 متر
    24 بوصة
    1متر – 2 متر
    26 بوصة
    1.2 متر – 3 متر
    32 بوصة
    1.5 متر – 3.5 متر
    37 بوصة
    2متر – 4 متر
    40 بوصة
    2.5 متر – 5 متر
    46 بوصة







    كتاب أليكتروني للموضوع من إعداد ورفع أستاذنا الفاضل أحمد زامل
    الرابط من هنا


    كلمة السر arabpcworld



    هذا المقال حصري لعالم الكمبيوتر العربي

    يمنع نقلة أو الأقتباس منه بدون ذكر المصدر

    و هو مجهود شخصي و تم جمعه و تلخيصة وإعادة كتابته من عدة مصادر مختلفة من على الأنترنت


    التعديل الأخير تم بواسطة azaki ; 5th February 2012 الساعة 03:31 PM
    System Info
    O.S: Windows 7 32-Bit       Motherboard: MSI 770-C45       Storage: HHD Seagate       Keyboard: Gamma
    CPU: AMD Athlon II X2 240 2.8GHz/2M       Memory: 2X2 Giga Corsair XMS CMX4GX3M2B1600C9       Display: Samsung SyncMaster P2370MS       Mouse: A4Tech
    CPU Cooler: Coolermaster Hyper 212 Plus       Graphic Card: GigbyteGeForce GT 430 830/1660/950       PSU: Coolermaster 400W       Speakers: Creative T6200 5.1
    OC Speed: 3.5Ghz       Sound Card: Creative X-Fi Xtreme Gamer 7.1       Case: Coolermaster Elite 310        


  3. #3
    عضو ماسي
    لم يحدد حالته بعد
     

    تاريخ التسجيل
    May 2011
    المشاركات
    3,084
    الدولة
    Egypt


    انا
    Brooding

    افتراضي

    محجوز للمشاركة

    لأي أضافات مهمة قد يسفر عنا الوقت
    التعديل الأخير تم بواسطة azaki ; 9th July 2011 الساعة 01:05 AM
    System Info
    O.S: Windows 7 32-Bit       Motherboard: MSI 770-C45       Storage: HHD Seagate       Keyboard: Gamma
    CPU: AMD Athlon II X2 240 2.8GHz/2M       Memory: 2X2 Giga Corsair XMS CMX4GX3M2B1600C9       Display: Samsung SyncMaster P2370MS       Mouse: A4Tech
    CPU Cooler: Coolermaster Hyper 212 Plus       Graphic Card: GigbyteGeForce GT 430 830/1660/950       PSU: Coolermaster 400W       Speakers: Creative T6200 5.1
    OC Speed: 3.5Ghz       Sound Card: Creative X-Fi Xtreme Gamer 7.1       Case: Coolermaster Elite 310        


  4. #4
    The Enthusiast
    و رجعت أيام
    زمــان .. :)
     

    تاريخ التسجيل
    May 2011
    المشاركات
    12,366
    الدولة
    Egypt


    انا
    Stressed

    افتراضي

    ما شاءالله عليك يا أ/أحمد ..

    فعلآ دليل عملي للغاية ,, مليئ بالمعلومات المميزة و الممتعة في عالم الشاشات ,, :smile:
    طريقة سرد الموضوع رائعة و قوية و بسيطة ..

    تسلم يدك يا أ/أحمد ,, فعلآ هذا الموضوع أصبح من الثوابت لدي في أختيار الشاشات مستقبلآ .. :smile:
    System Info
    O.S: Windows 7 64-Bit       Motherboard: Asus Maximus V Extreme       Storage: Patriot Pyro SSD 60G,, WD Raptor 36G ,, SAMSUNG SpinPoint F1 HD753LJ ,, WD Green 1Tera       Keyboard: A4Tech X7 G800 Gaming Keyboard
    CPU: Intel® Corei7™ 3770K       Memory: Kingston Beast 16G (4X4G), 2400MHz, CL11       Display: Samsung S27B970D PLS 1440P       Mouse: Gigabyte M6980X
    CPU Cooler: Noctua NH-D14       Graphic Card: XFX Radeon 7990 Triple Dissaipation       PSU: OCZ ZX Series 850W Gold       Speakers: MAZOORI 2.1 Channel
    OC Speed: 4.5GHz       Sound Card: Realtek ALC892 HD /w THX Effects       Case: CoolerMaster Haf XB LAN Box        


  5. #5
    عضو فضي
    أنا مسلم
     

    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    920
    الدولة
    Egypt


    انا
    Busy

    افتراضي

    ممتاز
    10/10
    شكرا
    *
    System Info
    O.S: Windows 7 64-Bit       Motherboard: ASRok X68 Extreme 4       Storage: 500g WD blue       Keyboard: A4Tech
    CPU: 2600k       Memory: 2 * Gskill 4GB 1600 CL8       Display: Samsung 2494       Mouse: A4Tech
    CPU Cooler: Zalman Perfurma       Graphic Card: Gainward 580 3G       PSU: HEC 650W       Speakers: On Screen
    OC Speed: 4.5 GH       Sound Card: OnBoard       Case: 912 Advanced        


  6. #6
    عضو ماسي
    لم يحدد حالته بعد
     

    تاريخ التسجيل
    May 2011
    المشاركات
    3,084
    الدولة
    Egypt


    انا
    Brooding

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Hardware مشاهدة المشاركة
    ما شاءالله عليك يا أ/أحمد ..

    فعلآ دليل عملي للغاية ,, مليئ بالمعلومات المميزة و الممتعة في عالم الشاشات ,, :smile:
    طريقة سرد الموضوع رائعة و قوية و بسيطة ..

    تسلم يدك يا أ/أحمد ,, فعلآ هذا الموضوع أصبح من الثوابت لدي في أختيار الشاشات مستقبلآ .. :smile:
    نورت يا د/ أيمن
    ألف شكر
    و مبروك على تحديث الجهاز


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة melfeshawey مشاهدة المشاركة
    ممتاز
    10/10
    شكرا
    *
    الف شكر يا محمود
    التعديل الأخير تم بواسطة azaki ; 9th July 2011 الساعة 04:54 AM
    System Info
    O.S: Windows 7 32-Bit       Motherboard: MSI 770-C45       Storage: HHD Seagate       Keyboard: Gamma
    CPU: AMD Athlon II X2 240 2.8GHz/2M       Memory: 2X2 Giga Corsair XMS CMX4GX3M2B1600C9       Display: Samsung SyncMaster P2370MS       Mouse: A4Tech
    CPU Cooler: Coolermaster Hyper 212 Plus       Graphic Card: GigbyteGeForce GT 430 830/1660/950       PSU: Coolermaster 400W       Speakers: Creative T6200 5.1
    OC Speed: 3.5Ghz       Sound Card: Creative X-Fi Xtreme Gamer 7.1       Case: Coolermaster Elite 310        


  7. #7
    عضو ماسي
    THE MOTHER OF ALL WEAPONS
     

    تاريخ التسجيل
    May 2011
    المشاركات
    2,619
    الدولة
    Egypt


    انا
    Stressed

    افتراضي

    أحمد بيه, ما شاء الله تبارك الله
    موضوع ولا أحلى ولا أروع
    شىء مشرف جداً للأمانة العلمية :biggrin:

    تعليقى على الموضوع:
    بالنسبة لأنواع الشاشات: أرى أن شاشات الـ LCD تحقق ما يلزم المستخدم العادى
    وشاشات الـ Plasma قد تكون خياراً أفضل للمترفين, شاشات الـ LED للمستخدمين الط

    بالنسبة لمواصفات ما قبل الشراء: أعتقد أن الدقة, زاوية الرؤية, و منافذ التوصيل هى من الأساسيات التى يجب أم يكون المشترى على علم بها قبل الشراء

    أشكرك وبشدة على إفادتنا الشاملة
    جزاك الله خيراً عزيزى :smile:
    تحياتى


    Battlelog ID: SKYPOISON

    فريق Arab PC World الــ Online للعبة Battlefield3
    أسعار الإنترنت ADSL فى مصر 2012 بعد التخفيضات
    شرح الغش السريع فى التورنت - Super fast torrent fake upload
    شرح الغش عن طريق التورنت | Cheating Torrent Ratio | Fake Torrent Upload | بالــ Vuze
    موضوع موحد | كل ما يخص PES 2012 من ملفات وإضافات وباتشات
    تسريع تصفح الإنترنت بواسطة الـ Public DNS Servers بدون برامج
    فتح صندوق [ UnBoxing ] للهاتف الرائع Samsung S5570 والمعروف بــ Galaxy Mini
    تاريخ معالجات Intel منذ 1971 وحتى اخر أجيال انتل اليوم
    تعلم التورنت Learn Torrent : ما هو ؟ وكيف يعمل ؟ ومصطلحات التورنت!
    فتح صندوق [ unboxing ] للوحة الأم ASRock Fatal1ty P67 Profess1onal Series الجديدة
    الأدوات والبرامج التى يجب أن تمتلكها قبل البدء فى كسر السرعة
    North Bridge Mod تعديل شخصى على الجسر الشمالى
    XFX Radeon HD 6970 Black Edition Unboxing -فتح صندوق 6970 بلاك اديشن
    كل شىء عن التبريد المائى للكمبيوتر (التبريد السائل) - All about Water/Liquid

    من مواضيع Dr.Mohamed :

    System Info
    O.S: Windows 7 64-Bit       Motherboard: ASRock Z68 Extreme4 Gen3       Storage: OCZ Vortex 2 SSD       Keyboard: A4TECH X7 series G700
    CPU: intel Core i7-2600k       Memory: G.Skill Sniper 8GB 2x4GB DDR3 1600MHz CL9       Display: Asus VG278H 27 inch 120Hz 3D LED + Nvidia 3D Vision-2 Kit       Mouse: A4TECH
    CPU Cooler: CoolerMaster Hyper 212 plus       Graphic Card: 2x nVIDIA GTX 670 SLI ..... So0oN       PSU: NZXT Hale82 850W 80PLUS Bronze Modular       Speakers: Creative Inspire M4500
    OC Speed: 4.4GHz       Sound Card: Built-In 7.1 HD Realtek Audio       Case: CoolerMaster HAF 932        


  8. #8
    عضو ماسي
    لم يحدد حالته بعد
     

    تاريخ التسجيل
    May 2011
    المشاركات
    3,084
    الدولة
    Egypt


    انا
    Brooding

    افتراضي

    د/ محمد ، منورنا

    أنا تعرضت في الموضوع للمواصفات التقنية وشرحها من الناحية النظرية

    وقت التطبيق الموضوع مختلف فقد تجد شاشة من مصنعي الصف الأول بمواصفات أقل عن شاشة اخرى من مصنعي الصف الثاني و لكنها تعطي صورة وأداء أفضل منها

    مشكلة شاشات الكريستال السائل بطبيعتها أنها ضعيفة من حيث جودة و أداء الصورة و كل الأضافات والتقنيات الت تستخدم لتحسين نقطة الضعف ليست معيارية و تعتمد على كل مصنع وكفائته في تطبيقها.
    System Info
    O.S: Windows 7 32-Bit       Motherboard: MSI 770-C45       Storage: HHD Seagate       Keyboard: Gamma
    CPU: AMD Athlon II X2 240 2.8GHz/2M       Memory: 2X2 Giga Corsair XMS CMX4GX3M2B1600C9       Display: Samsung SyncMaster P2370MS       Mouse: A4Tech
    CPU Cooler: Coolermaster Hyper 212 Plus       Graphic Card: GigbyteGeForce GT 430 830/1660/950       PSU: Coolermaster 400W       Speakers: Creative T6200 5.1
    OC Speed: 3.5Ghz       Sound Card: Creative X-Fi Xtreme Gamer 7.1       Case: Coolermaster Elite 310        


  9. #9
    عضو بلاتيني
    الله يخرب بيت
    الجهل على
    الجهلاء
     

    تاريخ التسجيل
    May 2011
    المشاركات
    2,230
    الدولة
    Egypt


    انا
    Aggressive

    افتراضي

    الف شكر استاذ احمد على موضوعك الشيق و المتميز

    جزاك الله خيرا

    تعرضت منذ فتره ليست بالقليله لسؤال غريب عن انواع الشاشات

    و كان السؤال هو كيف لك ان تعرف نوع الشاشه انها بلازما او LCD دون وجود بيانات على الشاشة

    و ارجو ان تبين لى هل هذه الاجابة صحيحه ام لا

    1- عند تحريك الاصابع مع الاحتكاك بسطح الشاشة فى ال LCD تحس بتحرك سائل اسفل الاصبع و البلازما لا

    2- زاويه الرؤية فى البلازما اكبر بكثير فى الغالب عن LCD

    و جارى تحضير الموضوع لكتاب الكترونى ان شاء الله
    System Info
    O.S: Windows 7 64-Bit       Motherboard: AsRoak Fatality p67       Storage: 640 Black 640+ green       Keyboard: Logitech
    CPU: 2600K       Memory: Corsair ddr3 (2*4) cl 8       Display: LED Samsung EX2220       Mouse: Logitech
    CPU Cooler: Hyper 212       Graphic Card: 465 GTX EVGA       PSU: Cougar 700 watt       Speakers: Creative 2*1
    OC Speed: 4.4GH       Sound Card: AC97       Case: BitFenix        


  10. #10
    عضو ماسي
    لم يحدد حالته بعد
     

    تاريخ التسجيل
    May 2011
    المشاركات
    3,084
    الدولة
    Egypt


    انا
    Brooding

    افتراضي

    أحمد بك زامل



    البلازما شاشتها من الزجاج و LCD من البلاستيك

    عند الضغط على الشاشة LCD تظهر انحرافات في الألوان

    الوزن البلازما أثقل نوعا ما

    زوايا الرؤيا و درجات الألوان أفضل في البلازما
    System Info
    O.S: Windows 7 32-Bit       Motherboard: MSI 770-C45       Storage: HHD Seagate       Keyboard: Gamma
    CPU: AMD Athlon II X2 240 2.8GHz/2M       Memory: 2X2 Giga Corsair XMS CMX4GX3M2B1600C9       Display: Samsung SyncMaster P2370MS       Mouse: A4Tech
    CPU Cooler: Coolermaster Hyper 212 Plus       Graphic Card: GigbyteGeForce GT 430 830/1660/950       PSU: Coolermaster 400W       Speakers: Creative T6200 5.1
    OC Speed: 3.5Ghz       Sound Card: Creative X-Fi Xtreme Gamer 7.1       Case: Coolermaster Elite 310        


 

 
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •