24 يناير 2017

مراجعة اللوحة الأم ASUS P8H67-M EVO

تحدثنا في إحدى مراجعتنا السابقة عن منتجات الفئة المتوسطة، والتي تُهم قطاع كبير من المستخدمين في أسواقنا، وهي تمثل جزء هام من خطط تسويق وإنتاج شركات صناعة عتاد الحاسب الآلي و التقنية، و كما أشرنا فأن الشركات التي تستطيع جذب و لفت أنتباه المستهلكين من تلك الفئة تحقق نجاحات هائلة لما تمثله هذه الفئة من نسبة كبيرة من المستهلكين.

لا تنحصر الفئة المتوسطة في الأفراد فقط بل تمتد لقطاع شركات الأعمال، فقطاع الأعمال من أكثر المستهلكين لتلك الفئة من المنتجات، لما تمنحه هذه المنتجات من أداء قوي بدون أي إضافات أو متطلبات خاصة كالتي تحتاجها الفئة العُليا من المستخدمين والمتحمسين.

اليوم سنقدم اللوحة الأم ASUS P8H67-M EVO وهي من لوحات الفئة المتوسطة التي تلبي إحتياجات الفئة المتوسطة سواء أفراد أو شركات.

تحمل اللوحة رقاقة H67 وهي من أولى الرقاقات التي صاحبت إطلاق معالجات الساندي بريدج Sandy Bridge وهي موجهة لفئة Mainstream أو الفئة المتوسطة كما تصنفها أنتل.

من الجدول بالأعلى نجد ان الرقاقة تشمل العديد من الخصائص الجيدة التي تجعلها خياراً جيداً للفئة المتوسطة من المستخدمين، حيث تدعم الرقاقة كافة معالجات المقبس 1155 كما أشرنا.

بالإضافة لدعم أربع شقوق للذاكرة، و دعم خاصية Raid و هي أمر مفيد للشركات و الأفراد على حد سواء وعدد 6 منافذ SATA منهم إثنان يدعمان SATA III و عدد 14 منفذ USB2، كما لاحظنا من المواصفات و الجدول نقطة الضعف الوحيدة لهذه الرقاقة هي عدم دعمها لرفع التردد للمعالج، أي أنه لا يمكن التحكم في معامل الضرب بمعالجات ساندي بريدج، و بالتالي فهي غير مخصصة لكسر سرعة المعالج المركزي إلا برفع تردد الناقل BCLK , وهو كسر سرعة غير مأمون العواقب.

صفحة: 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15

Article Tags

Related Posts