22 فبراير 2017

AMD تُحاول تنشيط سوق المُعالجات القوية لديها بأطلاق مُعالج FX-9590 + تبريد مائى

AMD-FX-9590-5GHz-CPU

AMD FX-9590 5GHz CPU

ردا على اطلاق شركة INTEL لسلسلة معالجات Haswell Devil’s Canyon والتى تتمثل فى المودلين 4690k & 4790k تحاول شركة AMD فى الفترة القادمة تنشيط سوق مُعالجات الفئة العُليا لديها , حيث تواردت الينا بعض الانباء انها تعتزم اعادة اطلاق مُعالج FX-9590 مرة اخرى بنفس المواصفات العتادية التى تم اطلاقة بيها فى السابق ! لكن مع تعديل بسيط جدا هو انها سوف تُرفق تبريد مائى للمُعالج ليُصبح بذلك اول المعالجات التى يتم ارفاق تبريد مائى معها داخل عبوة التسويق .

من الجدير بالذكر ان مُعالج FX-9590 يُعد اول مُعالج فى العالم يأتى ب 8 انوية يعمل على تردُد افتراضى بقوة 4.7GHz ويصل الى 5GHz من خلاال خاصية ال (Turbo Core) ويأتى هذا المُعالج العنيف بدقة تصنيع تُعد قديمة بعض الشيء 32nm وهو مبنى على معمارية AMD Vishera  و يحتوى على ثلاثة مُستويات ذاكرة كاش مُخبأة  تصل الى 8M للمستوى الثانى وايضا 8M للمستوى الثالث .

سوف تضع AMD مع هذا المُعالج نظام تبريد مائى AIO بدائرة مُغلقة من تصنيع شركة Asetek الشهيرة لضمان الحصول على جودة تبريد عاليا مع هذة المُعالجات .

يأتى هذ المُعالج بمُعدل استهلاك طاقة يصل الى 219 وات وهو من اعلى المُعالجات على مستوى العالم فى الوقت الحالى استهلاكا للطاقة .

اما السعرالمُحتمل للمُعالج + نظام التبريد المائى الجديدة الذى سوف يتم ادراجة هو 359$ .

Article Tags

Related Posts