أكتشاف ثغرة امنية خطيرة في كل نسخ متصفح انترنت إكسلبرور و مايكروسوفت تسابق الزمن لحلها

IE_vulnerability

ظهرت منذ عدة أيام ثغرة امنية خطيرة في متصفح الأنترنت الشهير من إنتاج مايكروسوفت  الذي يستحوز على قرابة 25% من سوق المتصفحات ، المثير ان هذه الثغرة متواجدة بكل نسخ المتصفح العاملة  بداية من النسخة السادسة حتى الحادية عشر

تم إكتشاف هذه الثغرة عن طريق شركة  FireEye Inc  المتخصصة في امن الشبكات، و وفقاً للشركة بانه هناك بعض  الإختراقات الأمنية التي تمت بإستخدام هذه الثغرة و التس إستهدفت بعض المؤسسات العسكرية والمالية عبر بعض من مجموعات Hackers  المخترقين ، حيث قد ستمح هذه الثغرة  بالتحكم في كامل النظام المصاب.

و كحل مؤقت لهذه المشكلة تنصح شركةFireEye Inc   المستخدمين بإيقافFlach Player Plugin  في متصفح internet Explorer  و يمكنهم الإستعانة بمتصفح اخر لحين صدور التحديث الأمنى.

وتعمل شركة مايكروسوفت حالياً على حل هذه الثغرة – وهناك أخبار بقيام الشركة مايكروسوفت بخطوة غير تقليدية بان التحديث الأمني سيشمل  نسخ  نظام التشغيل Windows XP  الذي تم إيقاف الدعم له بدايات الشهر الماضي.

و حتى هذا الحين أصدرت الشركة بعض الإجراءات المؤقتة لتجاوز هذه المشكلة عبر هذا الرابط  من هنا  عبر إستخدام بعض  برامج الحماية و الجدان النارية و كذلك إستخدام متصفح IE تحت نظام enhanced protected mode عن طريق تنزيل الدوات الخاصة بهذا النظام  عبر هذا الرابط
من هنا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *