خارطة طريق معالجات AMD Kaveri الحالية و المستقبلية

AMDAPU

AMD-APU-2013-roadmap-APCW (Copy)

ذكرت العديد من المصادر أكثر من معلومة حول خارطة طريق معالجات AMD Kaveri APU ذات معالج رسومي مدمج قوي, و التي تعتبر الجيل الثالث من هذه النوع من المعالجات المميزة, بعد جيل معالجات AMD Trinity الحالي ..

المعلومة الأولي أكدت بأن المعالجات الجديدة سيتم تأخير الأطلاق الرسمي لها ,, فبعدما كان موعد الأطلاق الرسمي بالربع الرابع من العام الحالي, أصبح في النصف الأول من العام القادم ,, نظرا لأستمرارية أنتاج معالجات AMD Trinity الحالية ..

أما المعلومة الثانية, فذكرت بأن الجيل الرابع من معالجات AMD APU , و الذي يسمي: AMD Carizo APU ,, سيأتي متفوقا علي جيل AMD Kaveri بنسبة جيدة, مع موعد إطلاق رسمي في النصف الأول لعام 2015 المقبل ..

و الجدير بالذكر بأن معالجات AMD Kaveri تعتمد علي معمارية AMD Steamroller , و التي ستقدمها AMD مع معالجاتها AMD-FX القادمة ,, مع خاصية Heterogeneous System Architecture , و التي يرمز لها بالكود HSA , والتي تعني أمكانية أستخدام المعالج المركزي و الرسومي في آن واحد مع التطبيقات التي تحتاج قوة حوسبية هائلة و داعمة لقوة المعالجات الرسومية .

و أيضا تدعم معالجات AMD Kaveri خاصية HUMA , و التي تختص بعملية أستخدام الذاكرة العشوائية بصورة أكثر أحترافيا مع المعالج المركزي و الرسومي, مما يحقق زيادة بالأداء العام ..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *