21 يناير 2017

Foxconn و Mozilla يعملان على جهاز لوحي جديد يعمل على نظام تشغيل Firefox OS

foxconn-mozilla-firefox-os

شركة Mozilla مطور متصفح Firefox كما أيضا نظام التشغيل نشرت قبل فترة بأنها تعاونت مع Foxconn للصناعة الدقيقة وهي شركة من أكبر صانعي العقود للالكترونيات في العالم، كي يصنعوا جهاز لوحي يعمل على نظام Firefox OS. من المتوقع أن يطلق هذا الجهاز اللوحي الجديد قريبا بناء على تصريح رسمي من قبل احد مسؤولي شركة Mozilla.ان نظام Firefox OS للهواتف الذكية هو الأول المبني كليا لفتح معايير التصفح، بحيث تمكن كل ميزة ليتم تطويرها على أنها تطبيق HTML5. تطبيقات التصفح تصل لكل قدرة كامنة للجهازكما انه بتجاوز العوائق النموذجية لـHTML5 على الموبايل لتقديم أداء جوهري. مرونة المنصة تسمح بسهولة بتكييف الواجهة وتطوير خدمات التعيين التي تتوافق مع الاحتياجات الفريدة لقاعدة الزبائن لديهم.

ان كنا نذكرفلقد أعلنت الشركة في وقت سابق هذه السنة عن شراكة مع عدة شركات هواتف ذكية متضمنة Alcatel، Huawei، LG Electroincs و ZTE، التي أبدت اهتماما في نظام تشغيل Mozilla Firefox. بالإضافة إلى ذلك، أعرب العديد من المشغلين الذين يبيعون أجهزتهم الخاصة (بعلامتهم التجارية) المنتجة من الآخرين عن اهتمامهم بالمنصة التي من المقرر أن تصبح متاحة في أواخر الربع الثاني من عام 2013 وفقا للشركة.

mozilla_firefox_smartphone_2

الشراكة بين Foxconn و Mozilla كـشفت عنها أولا من قبل موقع Focus Taiwan، قد تكون الخطوة الأولى لشركة Mozilla نحو عالم الأجهزة اللوحية من يعلم…..خاصة اننا نعلم أن الشرائح والهواتف الذكية قائمة على قطع وبرمجيات مشابهة فإنه من المنطقي جدا أن تتوسع شركة Mozilla نحو أجهزة لوحية بنظام تشغيل Firefox.شركة Foxconn تتطلع لعملاء جدد في محاولة لخفض اعتمادها على الأعمال التجارية من شركة Apple التي تجمع لها أيفون وأيباد، وأيبود وحاسوب ماك. في حين أن النجاح السريع لشركات مثل شركة Mozilla ليس رمية حجر و بشكل محتمل فإن شركة Foxconn يمكنها العثور على شركة لكي تتوسع بسرعة إما على أسواق حالية أو جديدة. يبدو ان شركة Mozilla مقبلة على خطوات كبيرة نتمنى لها النجاح.

Article Tags

Related Posts