معمارية AMD Volcanic Islands سوف يتم الكشف عنها في شهر اكتوبر؟

AMD-Volcanic-Islands-Course

وفقا للصورة الملتقطة على موقع guru3d فإن شركة AMD تجهز تدريبا خاصا حول تصميم المعالج الرسومي المنفصل لوحدة المعالج الرسومي Hawaii الجيل القادم للمعالجات الرسومية لـ AMD.ستجري الدورة في سبتمبر، وهي قريبة من تاريخ الإطلاق الذي تم الحديث عنه لسلسلة بطاقات Radeon HD 9000 المفترض انها سوف تطلق في شهر أكتوبر. الصورة المسربة من صفحة AMD CE Taiwan Education Center لاتقول شيئا حول وحدة المعالج الرسومي Hawaii بشكل مباشر، بدلا من ذلك، هناك صورة لفتيات من هاواي في ملابسهن التقليدية بالإضافة الى ذكر ان Hawaii = Volcanic Islands. فهل ما سرب سابقا عن معالجات رسومية والتي اتت بإسم رمزي وهو Hawaii هي عبارة عن معالجات رسومية قادمة من معمارية Volcanic Islands والمقرر ان تأتي بدقة تصنيع 20nm….ام انها معالجات قادمة بعملية تحسين اي انها معالجات هجينة وليس من معمارية جديدة وبدقة تصنيع 28nm؟ ام ان هناك فئتين سوف تطلق في هذه الفترة اي في الربع الأخير من هذا العام سوف نرا فيها بطاقات رسومية وهي Hawaii بدقة تصنيع 28nm سوف تنافس فيها بطاقات NVIDIA GK110وبعدها في بداية عام 2014 سوف نرى المعمارية الجديدة وهي Volcanic Islands بدقة تصنيع 20nm؟

 لماذا نقول هذا الأمر لأنه حتى الأن هناك تخبط وتضارب بالتسريبات فلقد ذكرنا سابقا هنا البطاقات القادمة الجديدة ذات الإسم الرمزي Hawaii والتي كنا نعتقد انها سوف تكون من جيل HD8000 ولكن على ما يبدو انها سوف تكون من جيل HD 9000 وايضا ذكرنا هنا سابقا مواصفات وأولى المعلومات القادمة لمعمارية Volcanic Islands ذات دقة تصنيع 20nm. ولكننا في الوقت الحالي نميل الى اننا امام بطاقات رسومية جديدة ومن معمارية Volcanic Islands وبدقة تصنيع 20nm ولكن لا نعلم فعلا ماذا سوف يحصل على ارض الواقع فقد نرى الخيار الثالث والذي تحدثنا عنه يحدث فعلا! من يعلم….يقال وفقا لأخر الشائعات ان اقوى نواة Hawaii سوف تحتوي على اكثر من 2560 ستريم بروسيسور واقل من 2944 ستريم بروسيسور. الأيام القادمة حتما سوف تتضح فيها الصورة ونرى فيها الكثير من المعلومات بخصوص الجيل الجديد القادم من بطاقات AMD.

خلال دورة المعلن عنها وهي “Discrete Graphic Processor Design: AMD Taipei Course: Desktop Discrete Graphics New Product AIB Training”  سيتعلم الناس حول الوظائف ذات الفئة العليا الجديدة للمعالج القادم. بشكل واضح هذه الدورة ستستهدف شركاء AIB ويقصد هنا بـ AIB: (شركاء AIB الذين ينتجون بطاقات رسومية تمتلك معالجات AMD بداخل هذه البطاقات) لإعطائهم المستجدات حول المعمارية الجديدة.برنامج التدريب سوف يشمل: نظرة عامة للمستوى العالي للـ ASIC، معلومات عن وظيفة الفئة العليا العامة، نظرة عامة على تصميم لوحة الرسوميات. اعتبارات التصميم والمناقشة العامة حول لوحة الرسوميات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *