24 يناير 2017

AMD تُعلن رسميا عن خط منتجات وحدة المعالجة المسرّعة APU للكمبيوتر المحمول لعام 2013

Kabini_chipshot_w pencil

أعلنت شركة AMD اليوم عن ثلاث إضافات على مجموعاتها الجديدة من وحدات المعالجة المسرّعة للهواتف الجوالة لعام 2013 A-Series  وE-Series لتقدّم بذلك حلولاً مصممة بالشكل الأنسب لتلبية احتياجات السوق المتنامي للكومبيوتر الشخصي الحديث عبر رفع الأداء وكفاءة الطاقة بشكل كبير، إضافة إلى مجموعة واسعة من العناصر التي تقدم تجربة فريدة للعملاء وإمكانات متفوقة للألعاب والرسوميات:

  • وحدة المعالجة المسرّعة 2013 AMD Elite Mobility (التي كانت تُعرَف سابقاً بالاسم الرمزي “تيماش – Temash“) – أول وحدة معالجة مسرّعة بشريحة تحتوي على النظام SoC قياس 28 نانومتر رباعي النواة x86 للأجهزة التي تعمل باللمس ذات اللوحة الأم الصغيرة سواء أجهزة الكمبيوتر المحمول أو الأجهزة اللوحية أو الأجهزة الهجينة من قياس 13 إنش أو أصغر.
  • وحدة المعالجة المسرّعة 2013 AMD Mainstream (التي كانت تُعرف سابقاً بالاسم الرمزي “كابيني – Kabini“) – الحل رباعي النواة الأول والوحيد لأجهزة الكمبيوتر المحمول البسيطة التي تعمل باللمس وذات اللوحة الأم الصغيرة.
  • الإضافة الجديدة هي النسخ المنخفضة الطاقة من وحدة المعالجة المسرّعة 2013 AMD Elite Performance (التي كانت تُعرف سابقاً بالاسم الرمزي “ريتش لاند – Richland“) والتي تقدّم أفضل إمكانيات الرسوميات وتجري عمليات المعالجة بأداء فائق ضمن وحدة معالجة مسرّعة لأجهزة الكمبيوتر المحمول قليل السماكة.

وقد تم تصميم وحدات المعالجة المسرّعة هذه لتوازن بفعالية بين احتياجات طيف واسع من المستخدمين الجدد والتقليديين للكومبيوتر الشخصي المحمول وهي متوافرة اليوم من أكبر المصنّعين في مجال الكومبيوتر في العالم بما فيها منتجات أُعلِنت اليوم من شركتي “أيسر” و”إتش بي”.

وتقول المدير العام والنائب الأول لرئيس AMD ليزا سو: “لقد تطور سوق العملاء مع تنوع في أنواع اللوحات الأم للأجهزة المحمولة، خصوصاً مع ارتفاع الحاجة إلى الأداء الأعلى للبرامج. وتمتلك AMD الموقع الأمثل لتقديم أفضل المعالجات لتلبية احتياجات مستخدمي أجهزة الكمبيوتر المحمول اليوم.” وتتابع بقولها: “مع تحول عمليات الكومبيوتر نحو الشكل البصري وإمكانية الاستفادة من معالج الرسوميات للقيام بأشكال أخرى من المعالجة، فقد تميزنا عن منافسينا بالتزامنا بمجتمع البرمجيات وبنية وحدات المعالجة المسرّعة، وتمكنّا بذلك من تقديم أفضل الخبرات للمستخدمين سواء كانوا يستخدمون جهازاً لوحياً أو هجيناً أو جهاز كمبيوتر محمول.”

تفاصيل منصة وحدات المعالجة المسرّعة للهواتف الجوالة 2013 AMD

 

وحدة المعالجة المسرّعة 2013 AMD Elite Mobility

  • أول وحدة معالجة مسرّعة بشريحة تحتوي على النظام SoC قياس 28 نانومتر رباعي النواة x86 في العالم للأجهزة التي تعمل باللمس ذات اللوحة الأم الصغيرة سواء الكمبيوتر المحمول أو الأجهزة اللوحية أو الأجهزة الهجينة من قياس 13 إنش أو أصغر لتقديم تجربة وسائط عالية الدقة وإمكانية تشغيل ألعاب قوية على جهاز لوحي.
  • متوافرة كوحدات معالجة مسرّعة AMD A-Series – تأتي هذه المنصة الجديدة بإعدادات ثنائية النواة (A4) ورباعية النواة (A6) لتجمع أنوية وحدة المعالجة المركزية “جاغوار” x86 مع رسوميات Graphics Core Next AMD Radeon™ 8000 Series لتكون أسرع نظام رباعي النواة للأجهزة التي تعمل باللمس ذات اللوحة الأم الصغيرة سواء الكمبيوتر المحمول أو الأجهزة اللوحية أو الأجهزة الهجينة من قياس 13 إنش أو أصغر الموجودة في الأسواق اليوم.
  • أداء أعلى لوحدة المعالجة المركزية بمقدار يصل حتى 172% وأداء رسوميات أفضل بـ 212% من سابقهوعمر بطارية في وضع الانتظار يصل حتى 12 ساعة.
  • عمر بطارية أطول بحوالي 45% وأداء أفضل بخمس مرات لوحدة معالجة الرسومات GPU من باقي النماذج المنافسة.
  • إمكانية كاملة لشاشة لمس 1080p وتوافقية كاملة مع مايكروسوفت ويندوز بما في ذلك دعم ويندوز بلو.

 

وحدة المعالجة المسرّعة 2013 AMD Mainstream

  • تقدم الرسوميات الأفضل في فئتها والشريحة التي تحتوي على النظام رباعية الأنوية x86 الأولى من فئتها التوازن المثالي بين الخصائص التطبيقية والسعر المعقول لأجهزة الكمبيوتر المحمول التي تعمل باللمس البسيطة وذات لوحة أم صغيرة.
  • تجمع إما نواتين أو أربع أنوية وحدات معالجة مركزية x86 “جاغوار” مع رسوميات Graphics Core Next AMD Radeon™ 8000 Series لتتيح أداءً بصرياً مذهلاً وعمر بطارية يدوم طوال اليوم.
  • وحدة معالجة مسرّعة رباعية الأنوية 2013 Mainstream، التي هي جزء من عائلة وحدات المعالجة المسرّعة 2013 AMD A-Series (نماذج A4 وA6)، هي الحل رباعي النواة الأول والوحيد لأجهزة الكمبيوتر المحمول البسيطة التي تعمل باللمس وذات اللوحة الأم الصغيرة.
  • النماذج ثنائية الأنوية هي وحدات معالجة مسرّعة من AMD E-Series مع توافر نماذج E1 وE3.
  • أداء بصري أفضل حتى 132% وإنتاجية أفضل حتى 127% إضافة 25% كفاءة أعلى للطاقة من الأجيال السابقة، مع عمر بطارية يصل حتى 11 ساعة في حال عدم الاستخدام.
  • أداء رسوميات أفضل حتى 88% وأداء ألعاب أفضل بـ33% وضغط ملفات أسرع بـ29% من النماذج المنافسة.

 

وحدة المعالجة المسرّعة 2013 AMD Elite Performance

  • تكتمل ذروة عائلة وحدات المعالجة المسرّعة من AMD A-Series بالنموذجين A8 وA10 اللذين يقدمان أفضل رسوميات وحوسبة في أداء وحدة معالجة مسرّعة بما في ذلك أداء متفوّق وعمر بطارية ومزايا مبتكرة من أجل تجربة مستخدم الكمبيوتر الشخصي المتطور، كما يقدّم أجود الترفيه وكل ذلك بقيمة رائعة للكمبيوتر المحمول الفاخر قليل السماكة.
  • أداء إنتاجية أفضل حتى 12% وأداء بصري أفضل بـ20-40% من الجيل السابق، إضافة لكفاءة أعلى حتى 51% بعرض الفيديو عالي الدقة وعمر بطارية 13 ساعة في وضع الانتظار.
  • أداء ألعاب أفضل بـ39-72% من الأجهزة المنافسة.

تجارب مستخدمي وحدات المعالجة المسرّعة للهواتف المحمولة 2013 AMD

            صُمِّمت جميع وحدات المعالجة المسرّعة من AMD لتقديم أفضل تجربة مستخدم لأنشطة الحوسبة الأهم بالنسبة لمستهلك اليوم، وتملك AMD المكانة المُثلى للقيام بذلك نظراً لسعة خبرتها التي لا تقتصر على معمارية الحوسبة x86 التقليدية المصممة بالأكثر لتناسب المهام المتعلقة بالإنتاجية كمعالجة الكلمات وجداول البيانات بل وأيضاً معالجة الرسوميات من أجل واجهات المستخدم الجديد المعاصر وجهد عمليات الوسائط والرسوميات المكثفة. وتقدّم وحدات المعالجة المسرّعة من AMD والتي أُعلِن عنها اليوم مجموعة واسعة من المزايا المتعلقة بالنظر إلى والتفاعل مع أجهزة الهاتف المحمول بطريقة جديدة.

 

  • برنامج تجارب AMD Elite – تستثمر قوة الجمع بين أنوية الحوسبة والرسوميات في منصات وحدات المعالجة المسرّعة في AMD Elite لتسريع مجموعة من تجارب البرامج الموجودة والتي تستطيع أن توسّع وتعزز تجربة المستخدم إلى حد بعيد:
  • AMD Gesture Control – يتحكم بالخصائص الأساسية باستخدام إشارات اليد.
  • AMD Face Login– الدخول السريع إلى ويندوز وأي مواقع متعلقة بمستعرض.
  • AMD Screen Mirror – مشاركة المحتوى بشكل لاسلكي مع أي تلفاز أو جهاز عرض يدعم هذه الميزة.
  • AMD Radeon™ Graphics مع دعم DirectX® 11.1 – استمتع بمستوى أداء متميز لصور وأفلام وألعاب فائقة الدقة.
  • AMD Dock Port – يمكنك استخدام حتى أربع شاشات خارجية ومزامنتها مع أجهزة أخرى عبر قناة وصل واحدة.
  • AMD AllDay™ Power – يمكنك البقاء بعيداً عن قابس الشحن بفضل عمر البطارية الطويل.
  • AMD Start Now technology – يمكنك إعادة الإقلاع أو العودة من حالة التبريد في ثوانٍ.

Article Tags

Related Posts