27 مارس 2017

شركة سامسونج تحصل على إعفاء 450 مليون دولار في دفعاتها إلى شركة آبل

Judge-and-Jury

حصلت شركة Samsung Electronics على إعفاء بمبلغ 450$ مليون تقريبا في التزاماتها المالية نحو شركة Apple. حكمت القاضية الفيدرالية Lucy Koh يوم الجمعة بأن شركة Samsung لم تنتهك عددا من حقوق براءات الاختراع العائدة لشركة Apple. القاضية الفيدرالية خفضت حكم هيئة المحلفين بمنح مبلغ 1.05$ مليار بنسبة تزيد عن 40%.الحكم يعني بأن شركتي الكترونيات الموبايل قد تستعد للقتال مرة أخرى في محكمة كاليفورنيا لتقرر كم من مبلغ 450 مليون سيتم تسويته من الأضرار المرتبطة مع 14 منتج لـSamsung، القاضية الفيدرالية Lucy Koh رفضت عرض شركة Apple لمنع مبيعات الولايات المتحدة على 26 جهاز من شركة Samsung ورفضت طلب شركة Apple بزيادة المبلغ الممنوح من حكم المحلفين.

شاهد من شركة Apple الذي اعتمدت علي شهادته هيئة المحلفين ” قدم نظرية بأن المحكمة اتخذت حكما غير مشروع قانونيا” هذا ماقالته الآنسة Koh في حكمها و قالت القاضية أيضا بأنه بالرغم من التعليمات الواضحة بأن النظرية لايمكن استخدامها، فإن “المبلغ الممنوح جعل الأمر واضحا بأن هيئة المحلفين طبقت نظرية الغير مشروع على أية حال” . فلوريان مولير وهو محلل للملكية الفكرية، نشر في موقعه بأن مبلغ 450$ مليون المتوافق مع 14 منتج من شركة Samsung، المتعلق بمحاكمة الأضرار الجديدة التي يجب أن تُقام لأن المحكمة لايمكنها إجراء التعديلات وهو أمر ضروري لأسباب قانونية: فقد وضعت هيئة المحلفين مبلغ أضرار واحد لكل منتج،لكن تم اكتشاف انتهاكات لما يقارب نصف حقوق الملكية الفكرية، مما أدى إلى افتقار للوضوح لجزئية مبلغ أضرار كل منتج العائد لحق ملكية فكرية معين.

وفقا لموقع Foss Patents، فإن محامو شركة Samsung قامو بعكس سير نهج هيئة المحلفين للأضرار فيما يخص كل المنتجات تقريبا، لكن إلى حد من التفاصيل التي مكن المحكمة من تحديد بعض الأخطاء القانونية من جانب هيئة المحلفين وليس لجانب قد يمكن المحكمة من حساب مبالغ أضرار جديدة عليها.

xbitlabs

Article Tags

Related Posts