20 يناير 2017

شركة AMD تبدأ بإرسال الجيل القادم لوحدات المعالج المسرعة APU لمطوري برمجيات التشغيل

amd_fusion_chip

بدأت شركة ” AMD” بإرسال أنظمة تطوير الجيل القادم مع أحدث وحدات المعالج المسرعة المدمجة لمطوري برمجيات التشغيل. البعض يعتقد بأن صانع الرقاقة بدأ بتجهيز المطورين للمعمارية الدقيقة لمعالج Jaguar الجيل القادم ذات الطاقة المنخفضة، وآخرون يعتقدون بأن شركة AMD اطلقت بدء تنفيذ جيلها القادم من معمارية Steamroller ذات الأداء العالي بين مطوري الألعاب.يوهان أندريسون المدير الفني لـFrostbite لدى EA Digital Illusions CE ، وهي شركة سويدية المنشأ مطورة لألعاب الحاسوب المملوكة من قبل Electronics Arts، كشف عن صورة للنموذج الأولي للوحة الحاسوب مع معالج دقيق مركب عليها و قطعة تبريد الخاصة بها ، لكن بدون ذاكرة أو هارد. في حين أنه لم يكشف ماهية اللوحة بالضبط،هو يقول ويزعم بأنها أنظمة تطوير الجيل القادم من وحدات المعالج المسرعة من شركة AMD.

amd_fusion_multimedia_kit

بما أن الوقت متأخر لإرسال نماذج اختبارية تطويرية لوحدات المعالج المسرعة تحت اسم رمزي Trinity أو Trinity 2.0، فإن اللوحة على الأغلب تتضمن إما رقاقة بالاسم الرمزي:

Kaveri – up to four high-performance Steamroller x86 cores, AMD Radeon HD 7000/GCN graphics core

أو رقاقة بالاسم الرمزي:

Kabini – up to  four low-power Jaguar x86 cores, AMD Radeon HD 7000/GCN graphics core

بما أن رقاقات Kabini مجهزة لتنطلق في شهر يونيو، فإن إمكانية قيام شركة AMD بإرسال أنظمة التطوير إلى مصممي برمجيات التشغيل ذو احتمالية عالية. مع هذا، بعض مراقبي الأسواق يعتقدون بأن شركة AMD بدأت فعلا بتزويد مطوري الألعاب بالجيل القادم من وحدات المعالج المسرعة Kaveri لكي تجعلهم متكيفين مع الجيل القادم لنواة x86 ذات الأداء العالي. بما أنه كان من المفترض لرقاقات Kaveri أن تنزل الأسواق في أواخر 2013، فالاحتمال بعيد أن يكون لدى شركة AMD منتجات تتضمن أداء كافيا ليتم إرسالها إلى المطورين.واضعين بعين الاعتبار بأن كلا من رقاقات Kaveri  و Kabini تتضمن عددا مما يسمى بمعمارية نظام متغاير الخواص (الذي يمكن نوات وحدة المعالج المركزي x86 و نوات وحدة المعالج الرسومي بأن تعمل سويا بفعالية أكبر)، وهي مهمة على حد سواء لمطوري الألعاب ليحصلوا عليها، خاصة بالوضع في الاعتبار حقيقة أن HSA تُستخدم بكثافة في الجيل القادم لأجهزة ألعاب الفيديو، Sony PlayStation 4 “Orbis” و Xbox “Durango.

لم تعلق شركة AMD على هذا الخبر.

xbitlabs

Article Tags

Related Posts