SAMSUNG تعلن رسميًا عن جهازها اللوحى Galaxy Note 8

galaxy-note-8-0-7

أعلنت شركة سامسونج الرائدة فى صناعة الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية اليوم، قبل ساعات قليلة، وبشكل رسمي عبر بيان صحفي عن جهازها اللوحي الجديد Galaxy Note 8.0، والذي تكاثرت الشائعات حوله مؤخرًا.. لتقوم الشركة بإستبدالها إلى حقيقة قبل يوم من أن يبدأ المؤتمر العالمي للجوال MWC 2013 بشكله الرسمي.

ويأتي الجهاز الجديد بشاشة 8 بوصة كما هو واضح من اسمه، ويجلب كافة الميزات التي تملكها عائلته، بالإضافة إلى بعض الميزات الجديدة. وما زال بإمكانه إجراء المكالمات الهاتفية.

وتأتي الشاشة الجديدة بقياس مناسب أكثر للمستخدم الذي يرغب باستخدام تكنولوجيا عائلة Note وأهمها القلم المميز S Pen، في حال كان لا يرغب باستخدام الأخ الأكبر من العائلة Galaxy Note 10، وكما صنفه البعض على أنه Phablet، أي هو ما بين الهاتف والجهاز اللوحي، وهذا ما يوحيه شكله بالفعل الذي يملك سماعة وتطبيقات الهواتف لإجراء المكالمات كما لو كان هاتف رسمي، ومقاومات الجهاز اللوحى بحجم شاشته ومميزاته الخاصة.

GALAXY Note 8 (8)GALAXY Note 8 (1)GALAXY Note 8 (9)

galaxy-note-8-press-2

GALAXY Note 8 (7)

ينحصر الجهاز اللوحى الجديد بين أخيه الكبير Note 10 والصغير Note II.. وهناك العديد من المواقع استطاعت معاينة الجهاز بشكل مباشر من أرض الحدث، وأشارت إلى أن شاشة الجهاز 8 بوصة على دقة عرض 800×1280، مع معالج Cortex-A9 رباعي النواة 1.6GHz، وشريحة Exynos 4412، مع ذاكرة عشوائية RAM بحجم 2GB، ويأتي بسعتي تخزين هما 16 و 32 جيجابايت، مع إمكانية التوسيع ببطاقة ذاكرة خارجية MicroSD تصل حتى 64GB، وبطارية 4,600mAh، وكاميرا خلفية بدقة 5MP، وأمامية بدقة 1.3MP، ويزن 338 جرام وأبعاده 210.8mm طول وعرض 135.9mm وسمكه 8mm.

والجدير بالذكر أنه يعمل بنسخة أندرويد 4.1.2 (جيلي بين – Jelly Bean) التى تضيف بعض الميزات الجديدة. وسيكون متاحًا في معظم أنحاء العالم – بما فيه الشرق الأوسط – خلال الربع الثاني من العام الجارى.

وقد ظهر Galaxy Note 8 بمقطع رسمي من شركة SAMSUNG يوم أمس تسويقًا لتطبيقها ChatON الخاص بالدردشة، ويمكنك الإطلاع عليه:

وهذا المقطع نظرة سريعة من MWC:

أيضًا هناك معلومات آخرى لم تُكشف بعد، Stay tuned..

AndroidCentral & DroiDdog

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *