22 يناير 2017

iPhone 5 يسبق بخطوة، ويصبح أكثر هاتف مبيعًا فى العالم

طبقًا لإحصائيات Handset Country Share Tracker (CST) service، يصبح هاتف iPhone 5 الهاتف الأكثر مبيعًا فى العالم بعد تغلبه على هاتف SAMSUNG Galaxy SIII. ويرجع الفضل فى هذا إلى الإعلانات والدعم القوى من شركة Apple.

iPhone5

تم شحن هواتف Apple iPhone 5 بما يُقدر 27.4 مليون هاتف لجميع أنحاء العالم، فقط خلال الربع الرابع من سنة 2012 الماضية. وبهذا قد استغل الهاتف حصة قدرها 13 بالمائة من إجمالى الهواتف التى تم شحنها عالميًا، ليتصدر قائمة المبيعات عالميًا لأول مرة مطلقًا. وبالطبع لا يُمكن إنكار هذا الإنجاز العالمى رغم أن هناك العديد من الأفراد يقدحون هذا الهاتف، لكن الهاتف بلا شك له بتصميم إنسيابى وشاشة لمس قد تتفوق على جميع شاشات الهواتف الآخرى. فقد تم شحن الهواتف لعشرات البلدان وتكفى كمية الإعلانات عن هذا الهاتف، التى لها دور كبير فى ترويج المنتج بلا أدنى شك.. وهذا عن هاتف iPhone 5. ناهيك عن أخيه الصغير iPhone 4S الذى تم شحنه فى آواخر العام الماضى بعدد يقرُب من 17.4 مليون هاتف، لتصل حصته فى المبيعات 8% للربع الرابع فقط.

ويكُن الإخوة المدللين iPhone 4S و iPhone 5 الأكثر شعبية وإنتشارًا على مستوى العالم.

بلغت نسبة شحن iPhone 5 و iPhone 4S معًا، 1 من كل 5 هواتف يتم شحنها عالميًا فى الربع الرابع من 2012. وهذا النجاح الساحق نظرًا لأسعار هواتف iPhone المميزة! وتُقدر هواتف SAMSUNG Galaxy SIII ثالث أكثر مبيعًا فى العالم حيث شُحن منه عالميًا، 15.4 مليون هاتف فقط.. لتصل حصته 7 بالمائة من إجمالى الهواتف المُباعة فى الربع الآخير من عام 2012. لكن بالفعل هاتف Galaxy SIII وضع بصمة طيبة وسُمعة حسنة وسط مستخدمى أمريكا الشمالية، أوروبا وآسيا. ويبدو أن الطلب العالمى على هاتف SAMSUNG Galaxy SIII قد بلغ ذروته. ومما لا شك فيه ان SAMSUNG الرائدة فى صناعة الهواتف، تتطلع لتقديم Galaxy S4 – المُنتظر من عشاق نظام أندرويد – بشكل يليق بها وبالهاتف الجديد فى الأسابيع القليلة المُقبلة – يُقال 14 مارس-، لتتحدى هواتف Apple وشعبيتها العالمية.

Exhibit

شُحنات الهواتف الذكية، وحصتها السوقية

وكما يُوضح الرسم البيانى (الأرقام مُقربة) وأن الهواتف الثلاثة التى تم ذكرها، تأخذ حصة 27.7% من حصة الهواتف المحمولة..

StrategyAnalytics

Article Tags

Related Posts