27 فبراير 2017

مبيعات Xbox 360 وصلت الى 76 مليون جهاز

xbox360_logo

قالت شركة مايكروسوفت هذا الأسبوع بأن مبيعات الجيل الحالي من جهاز ألعاب Xbox 360 حقق 76 مليون قطعة. بما أن العالم مازال على الأقل على بعد نصف سنة من إطلاق البرمجية العملاقة الجديدة لنظام الألعاب، فعلى الأغلب أن الشركة ستبيع كمية معتبرة من جهاز Xbox 360 هذه السنة وربما تمضي قدما بذلك.كشفت مايكروسوفت بعض المعطيات الجديدة التي توضح كيف أن استخدام وسائل الترفيه على Xbox يتخطى ما هو متوقع من جهاز ترفيهي وأيضا كشفت بالأرقام المبيعات التي حققتها الشركة بالنسبة للـ XBOX. اليوم، يوجد أكثر من 76 مليون جهاز Xbox 360 حول العالم. هذا العدد أكثر بثلاث مرات من جهاز الـ Xbox الأصلي المباع.كما ان الشركة باعت 24 مليون من جهاز Kinect (مستشعر حركة) منذ انطلاقها.

بالرغم من البطأ الحالي للمبيعات في أوروبا والولايات المتحدة و المبيعات الراكدة في اليابان، مازال Microsoft Xbox 360 متقدما على خصمه اللدود حينما يأتي الأمر للشحنات العالمية، وفقا للأرقام من VGChartz فإن شحنات PlayStation 3 بلغت 72.7 مليون. لسوء الحظ، كلا الجهازين وراء Nintendo Wii U إلى حد كبير، والتي على وشك أن تصل إلى 100 مليون قطعة. من الواضح أن أي من الثلاثة لن يكون قادرا على إعادة نجاح الاسطورة Sony PlayStation 2 بمبيعات وصلت الى 153.68 مليون و Nintendo DS بمبيعات وصلت الى 154.33 مليون.

قال يوسف مهدي نائب رئيس شركة مايكروسوفت لأعمال وسائل الترفيه التفاعلية ” نعم، لقد بدأنا بألعاب الفيديو، لكن كنا في رحلة لجعل الـ Xbox محور جميع وسائل الترفيه المنزلية”,الناحية الاجتماعية كانت جزءً مهما من Xbox منذ البداية، وهذه حقيقة واقعة اليوم أكثر مما مضى. إن مجتمع Xbox Live  قد تنامى بـ46 مليون عضو، بنسبة زيادة 15% عن السنة الماضية.كما سجل عام 2012 أكبر سنة للـ Xbox من استخدام الألعاب ووسائل الترفيه. استمتع المستخدمون بأكثر من 18 مليار ساعة من الترفيه في عام 2012 مع تنامي استخدام تطبيقات الترفيه بنسبة 57% سنة عن سنة عالميا. السنة الماضية في الولايات المتحدة، بلغ متوسط مايقضيه أعضاء Xbox Live Gold في اللعب على Xbox بـ87 ساعة في الشهر، بزيادة 10% سنة عن سنة.

قال السيد مهدي ” نعتقد بأن Xbox تُستخدم من قبل المزيد من الأشخاص في المنزل، وخلال ساعات أكثر في النهار و لمزيد من أشكال وسائل الترفيه”  الأشخاص يستخدمون Xbox في الصباح لممارسة الرياضة مع برنامج اللياقة + Kinect Nike، الأطفال يشاهدون الرسوم المتحركة، العائلات تستمع بمشاهدة الأفلام، وبالطبع أشخاص يلعبون ألعاب مثل Halo 4.

xbitlabs

Article Tags

Related Posts