20 فبراير 2017

ZOTAC تكشف عن نسختها المبتكره لبطاقة GTX 660 Thunderbolt Edition

6

بمناسبة السنة الجديده في التقيم الصيني اطلقت شركة ZOTAC بطاقاتها المبتكره والجديده كليا GTX 660 Thunderbolt Edition , هذه البطاقة تتميز بالكثير من المميزات سواء على صعيد الـ PCB او على صعيد المشتت الخاص والجديد او حتى على صعيد المميزات. رغم ان اسم البطاقة وهو Thunderbolt ولكنه لا يمت بصلة للتصميم الذي حظيت به البطاقة الجديده ولكن رغم ذلك فالندخل بالأهم. هذه البطاقة تأتي بـ PCB غير قياسي وذو جودة تصنيع عالية.

المشتت القادم مع البطاقة قد يوحي لك من النظرة الأولى انه عبارة عن التصميم التقليدي لزعانف من الألمنيوم ومع مروحتين….ولكن هذا غير صحيح في الواقع هذا المشتت يأتي بزعانف ذو سماكة قوية مع انابيب حرارية لنقل الحرارة مكونة من 3 انابيب نحاسية وهذا التكوين يعطي مزيجا من زعانف الألمنيوم مع الأنابيب النحاسية و المسرب الحراري  والذي بدوره يمتص الحرارة التي امتصتها الأنابيب النحاسية, هذا التصميم للمسرب الحراري يعطيك راحة اسهل في تنظيف زعانف الألمنيوم نظرا لسماكتها وتباعدها وتصميمها المتجانس والموحد حيث ان ركزنا في التصميم سوف نرى ان الأنابيب النحاسية ليست بداخل المسرب الحراري إنما تأتي فوق المسرب وليس بداخله. في الصورة ادناه توضح لك ZOTAC الفرق بين hybrid heatsink الذي يعطي نتائج افضل من fin-stacks التقليدي.

GTX 660 Thunderbolt3

GTX 660 Thunderbolt2

GTX 660 Thunderbolt1

ولجعل الأمور افضل ابتكرت ZOTAC طريقة رائعه لعملية إزالة غطاء المشتت بأسهل الطرق الممكنه لكي تستطيع ان تقوم بتنظيف المشتت بشكل سهل ومن دون تعب وكل ما عليك فعله هو الضعط على كلمة EClean وهي بدورها سوف تفصل غطاء المشتت التي تأتي معه المروحتين وتقوم انت فقط بسحب الغطاء للخلف وبذلك تكون قد ازلت الغطاء من دون اي تعب , لست بحاجة الى مفك براغي ولست بحاجة الى التعب إنك بحاجة فقط الى EClean.في الصورة ادناه سوف تشاهد كيف يتم ذلك.

GTX 660 Thunderbolt4

5

GTX 660 Thunderbolt

من الجهة الثانية بطاقة GTX 660 Thunderbolt Edition بقيت بنفس الترددات التي اتت بها البطاقة القياسية وهي 980MHz للـ core و مع GPU Boost سوف تصل البطاقة الى تردد 1033MHz و 1502MHz للـ Memory , كما تأتي بذاكرة 2GB و -192bit للـ memory interface . نواة بطاقة GTX 660 هي GK106 وهي مصنوعة بدقة 28nm. كما تحتوي على 960 كودا كور . البطاقة تأتي بمنفذ واحد للطاقة وهو 6pin , ولديها منفذين DVI و منفذ واحد HDMI ومنفذ واحد ايضا DipsplayPort.

ZOTAC لم تعطي اي معلومات عن سعر هذه البطاقة.

techpowerup

Article Tags

Related Posts