28 فبراير 2017

INTEL لاتستعجل تقديم معالج Atom SoCs مع قدرات Baseband للأسواق

intel_atom_smartphone_reference

intel_medfield_2460

مع أن شركة INTEL لاتملك فقط مجموعة اتصالات موبايل INTEL المتخصصة في تطوير الاتصال اللاسلكي لمختلف أنواع التطبيقات بل قامت حتى بعرض لجميع مستقبلات تردد Wi-Fi الرقمية، لكن لايبدو أن هذه الشركة على مسار دمج تقنيات الاتصال اللاسلكي بسرعة داخل نظامها المتكامل على رقاقات من أجل الهواتف الذكية. إن اول رقاقة SoCs مع 4G/LTE من INTEL لن تتوفر إلا في وقت ما في عام 2014.قال السيد Paul Otellini ، المدير التنفيذي لشركة INTEL، خلال مؤتمر هاتفي مع المحللين الماليين أوائل هذا الشهر “نحن الآن نقوم بشحن  baseband 4G/LTE ذات الوضعية الواحدة للبيانات (و معنى baseband: يُستخدم في الاتصالات ومعالجة الإشارات بحيث يصف الإشارات والأنظمة التي يُقاس مدى تردداتها من قرب 0 هيرتز إلى  مرحلة انقطاع استجابة التردد (cut off frequency) أي الحدود بحيث يبدأ انخفاض مرور الطاقة عبر النظام أو ينعكس بدلا من أن يمر) إلى الزبائن وعلى مدار السنة سوف نبدأ تسليم multi-mode data (بيانات ذات وضعية متعددة) و  voice modem للزبائن، مما يمنحنا مجموعة متكاملة من التقنيات المنافسة كي نطور أجهزتنا”.

امتلكت INTEL مجموعتها (مجموعة INTEL لاتصالات الموبايل) حينما حصلت على قسم الاتصال اللاسلكي من Infineon منذ سنتين تقريبا. تعرف INTEL بأن فريق مجموعة اتصالات الموبايل معروف بأنه لايكون بالضرورة الأول في السوق، بل أن يكون جيدا في هندسة اتصال لاسلكي متينة جدا و ذو سعر تنافسي وفعال.المشكلة لـ INTEL بأنها تحاول دخول سوق الهواتف الذكية مع رقاقات لاتحمل ميزات أي نوع من قدرات الـ baseband، والتي تجعلها بشكل ملحوظ أقل تنافسا مع شركات أخرى مثل Qualcomm ، ST-Ericsson وغيرها. من الواضح أن الشركة تستطيع بيع modems مستقلة، لكن دمج رقاقات متعددة يأخذ المزيد من الوقت والتكلفة، مما يقلص فرص مكاسب تصميم INTEL.

في الوقت الحالي، تتوقع الشركة بأن تتوفر أولى منصات موبايل “بأكملها لـ INTEL” (مع قدرات 4G/LTE) في أوائل السنة القادمة مع معالج Atom SoCs ذات دمج عال، وبشكل محتمل مع ميزات 4G/LTE لتظهر في وقت ما في عام 2014.قال السيد Otellini ” هواتف 4G/LTE الأولى، أتوقع بأنها ستنطلق في أوائل السنة القادمة، خصوصا خلال معرض عالم الموبايل في عام 2014. نعتقد بأننا نملك حلول تنافسية جدا. فيما يخص الأجهزة المدمجة، فسوف ترون مستويات أعلى من الدمج والتكامل من قبلنا في السنة القادمة”.

xbitlabs

Article Tags

Related Posts