TransluSense تُعلن عن Luminae اول لوحة مفاتيح زُجاجية فى العالم

Luminae-glass-keyboard-apcw-03

Luminae glass keyboard

Luminae-glass-keyboard-apcw-02

اعلنت شركة TransluSense المُخضرمة عن اولى ابتكاراتها الرائعة والتى تتمثل فى اول لوحة مفاتيح زُجاجية فى العالم , فكما نرى فى الصور ان لوحة المفاتيح اصبحت موجودة على ارض الواقع بالفعل بعد ان كانت فى الفترة الماضية مُجرد فكرة او حُلم بعيد المنال واليوم فقط استطاعت الشركة تقديم اول نموذج حى لهذة الكى بورد الرائعة التى تُضفى لمسة من الجمال اذا ما وُضعت امام حاسبك الشخصى .

تحتوى هذة اللوحة الفريدة عن طريق مواسير اضائة رفيعة ( LEDs ) تعمل بالأشعة تحت الحمراء من خلال إشارات تخرُج لتُغذى الازرار الموجودة على لوح الزُجاج الذى يُمثل جسم الكى بورد حيثُ اسفل لوح الزُجاج ثلاث كاميرات تنظر إلى أعلى من أسفل وانظر و عندما يُحرك المُستخدم اصابعة يتم كسر نمط الضوء اتوماتيكيا وعند كسر الضوء فقط تكون هذة هى الطريقة التي يتعرف عليها المُستشعر على ما يفعلة المُستخدم على الزجاج حيثُ تُعد هذة هى التكنولوجيا المُستخدمة مع هذة الكى بورد والتى تُدعى FTIR او  Frustrated Total Internal Reflection .

 يستطيع المُستخدم من خلال موقع الشركة تحديد شكل الازرار التى يُريدها واضفاء الطابع الخاص الذى يُريدة عليها لآن الازرار تتغير بسهولة تامة من أعلى لوح الزُجاج ! , بالاضافة الى امكانية تلوين الزُجاج كما يرغب المُستخدم من اكثر من 16 مليون لون على سطح الزُجاج بالاضافة الى امكانية توصيلها عن طريق ال Bluetooth ايضا .

من المُتوقع ان تكون تكلُفة هذة الكى بورد هى 500 $ ! وهو مبلغ ليس بالهّين يتم دفعى فى لوحة مفاتيح !

 

Translusense

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *