21 فبراير 2017

Intel تستعرض اول اسطوانة Wafer بحجم 450mm مُصنعة بالكامل

Intel-First-450mm-Wafer-Demo-APCW-01

Intel-First-450mm-Wafer-Demo-APCW-02

Intel First 450mm Wafer Demo

كشفت شركة انتل في هذا الاسبوع عن اول رقاقة Wafer بحجم  450mm محفور عليها بالكامل كما هو واضح بالصور  حيثُ ان هذا الكشف لم يكُن مصحوبأ بأى نوع من انواع إلآعلانات الهامة حيثُ كان من المفترض أن تظهر هذة الرقاقة الكبيرة فقط مع الاعلان عن التقدم فى دقة التصنيع من جيل إلى الجيل الذى يلية .

ظهر هذا الكشف الهام فى احدى ندوات الخاصة بالصناعة الاستراتيجية التى تحمل اسم ISS هذا الاسبوع حيثُ أظهرت انتل رقاقة Wafer بحجم 450mm ومنقوش على حجمها بالكامل احدى المعماريات لرقاقات كبيرة الحجم ويُعد هذا الكشف هو الاول لمثل هذا الحجم من رقاقات ال Wafer حيثُ اعلنت انتل ان تم إنشاء الحجم الكبير بالتعاون المكثف بين إنتل ومختلف الموردين مثل Sumco و Dainippon Printing وايضا Molecular Imprints .

حيثُ أوضح تشاك Mulloy المتحدث باسم إنتل خلال هذة الندوة :  إنها خطوة هامة إلى الأمام مُيشير إلى أنه سيكون هناك قريبا كميات كبيرة من رقائق ال Wafer بحجم 450mm قادمة من الشركات المُوّردة التى تم ذكرها سيتم اختبارها بدقة والوقوف على قوة اداء عملها .

و من المتوقع أن تبدأ إنتل فى تصنيع المعالجات ومنتجاتها المُختلفة الاخرى مثل SoC على رقاقة عادية وأخرى على رقائق 450mm مع حلول عام 2015 .

 

xbitlabs

Article Tags

Related Posts