23 يناير 2017

ASUS EGYPT تُقدم مفهوم جديد للتكلفة الاجمالية للشراء مُقابل الاداء خلال فعاليات مؤتمرها الاخير

عقدت أسوس مصر فى يوم الأربعاء الموافق 28 نوفمبر مؤتمر صحفى كبير كرمت فيه القنوات الإعلامية الأكثر تعاوناً معها خلال عام 2012 من داخل مصر و من بعض الدول العربية. و ذلك تقديراً من أسوس للتعاون المثمر الذى تم خلال 2012 . كما أستعرضت أسوس أحدث منتجاتها فى السوق المصرى فقامت بعرض سلسلة اللوحات الأم Z77  و سلسلة اللوحات الجديدة من AMD . كما أستعرضت سلسلة كروت الشاشة فئة 7000 من AMD  و كروت الشاشة فئة 600 من Invidia كما أستعرضت أسوس مصر أخر إصدارتها من شاشات ال LCD  فى السوق المصرى. كما تم شرح مصطلح TCO و هو اختصار لكلمة Total Cost of Ownership و هو اجمالي التكلفة الكلية التي يقوم بدفعها المستهلك للحصول علي أي منتج يريد شراءه ، فيمكنك تطبيق هذا التعريف علي كل عمليات الشراء التي تقوم بها في حياتك العادية و ليس مرتبط فقط باجهزه الحاسب الالى .

و السوال الهام الذى يظهر امامنا الان هو : هل هذة التكلفة تُمثل ثمن المنتج فقط ؟ ام ان هناك عوامل أخري يتم احتسابها من ثمن المنتج ؟

و للاجابة علي هذا السوال يجب ان تكون علي دراية كاملة بمواصفات و امكانيات المنتج الذى تريد شراءه كي تستطيع تقييم المنتج فعلياً ، فعند القاء الضوء علي مكونات الحاسب الالى و مدي ارتباطها بمفهوم TCO فانك سوف تجد ان التكلفة الاجمالية للشراء TCO تشمل العديد من العوامل و ليس ثمن المنتج فقط , فانك سوف تحصل علي الخصائص و التقنيات الخاصة بشركة ASUS و أيضاً جودة المنتجات الخاضعة للكثير من اختبارات الجودة و الاداء , و أيضاً فتره الضمان , كل هذة العوامل يتم أحتسابها في ثمن المنتج النهائى الذي تذهب لشراءه .

لذلك يمكننا اختصار مصطلح TCO الى المعادلة رياضية تزيد الامر ايضاحاً :

التكلفه الاجمالية للشراء TCO = تكلفه الشراء + تكلف التشغيل + تكلفه الصيانة

لنبدا اولاً بالنظر الي كيفية تطبيق و استخدام مصطلح TCO علي منتجات ASUS ، لنبدا باللوحة الام فكما تم الايضاح سابقاً انه يجب عليك الانتباه جيداً الي التقنيات و الخصائص في كل منتج كي تستطيع تقيمه جيداً ، فمع لوحات ASUS الام سوف تحصل علي العديد من المميزات و الخصائص التى توفر لك الكثير من المال و تعطيك مزيد من الرفاهية و الاحترافية في استخدام الحاسب , نذكر منها علي سبيل المثال لا الحصر :

تقنية DIGI+ Power Control : و هي شريحة الكترونية تقوم بادارة وحدات الطاقة بشكل رقمي و التي تتحكم في نسب الطاقة الذاهبة الي المعالج و الذواكر بدقة فائقة و من ثم سوف تضمن عدم حدوث أي زياده او نقص في نسب الطاقة مما يودى الي أطالة العمر الافتراضي للمعالج و الذاكرة و أيضاً تقليل نسب حدوث أي أعطاب بهم ، و أيضاً التحكم الرقمي في الطاقه سوف يعطيك امكانيه أعلي لزياده سرعه المعالج ( كسر السرعة ) بشكل أمن و دقيق .

المعالجين الذكيين EPU & TPU : لوحات ASUS هي اللوحات الوحيده التي تحتوي علي معالجين أضافيين يعمل كلاً منها علي اعطاء مزيد من الرفاهية للمستخدم و أيضاً تعدد الاستخدام ، فان التصميم الحصري من ASUS لمعالج TPU : Turbo Processor Unit الذي يعمل علي كسر سرعه المعالج بمجرد ضغطه زر واحده بشكل أمن تماماً و سريع للغايه , مما يتيح لك أنهاء المهام التي تتطلب سرعه أعلي للجهاز بشكل أسرع من الوضع الافتراضي .

بينما يعمل المعالج الاخر الحصري لشركه ASUS و هو EPU : Energy Processor Unit علي التحكم في أستهلاك الطاقة الكلية للجهاز في حالة انك تقوم بالتصفح او بعض الاعمال التي لا تتطلب كفاءه الجهاز بالكامل فيمكنك بضغطة زر واحدة الحد من استهلاك الطاقة و بالتالي سوف تخفض من الحرارة المنبعثة من الجهاز و أيضاً اطالة عمره الافتراضي .

ضمان الحصول علي أفضل جودة : فكما نعلم جميعاً ان استخدام مكونات ذات جودة عالية يعطي مزيد من استقرار الجهاز و تحمله لعمل بكفاءه عاليه تحت أقصي ظروف التشغيل و درجات الحرارة ، و ايضاً تعمل المكونات و العناصر ذات الجودة العالية علي خفض تكاليف الصيانة لتوفير الوقت و المال .

و هناك العديد و العديد من الخصائص و التقنيات التي تحتوي عليها لوحات ASUS و التي تحقق لك معادلة السعر مقابل الاداء ، للمزيد من المعلومات برجاء زيارة موقع  asus

أما بالنظر الي مفهوم TCO و مدي علاقتة بالبطاقات الرسومية Graphic Cards فانك سوف تجد ان بطاقات ASUS الرسومية تتمتع بالعديد من المواصفات التقنية الهامة التي لا غني عنها لمن يرغب في اداء متميز في معالجة البيانات الرسومية و الاستمتاع بجودة فائقة في كل التطبيقات التي تتطلب معالجة جرافيك ، نذكر علي سبيل المثال لا الحصر :

DirectCU II : و هو نظام التبريد المميز و الحصري لـ ASUS ، و بالتاكيد نظام التبريد من أهم النقاط التي يجب الاهتمام بها عند اختيارك للبطاقة الرسومية , فلدي ASUS نظام تبريد متفوق للغاية يُسمي DirectCU و الاصدار الاحدث يسمي DirectCU II , و يعطيك تبريد رائع للمعالج الرسومي GPU الخاص بك بنسبه تصل الي 20% تبريد أفضل من البطاقات القياسية .

و يتميز تبريد DirectCU II بانه يشمل علي أنابيب نقل حرارية ملاصقة للمعالج الرسومي و أيضاً مروحتي ضخ هواء تعمل علي زيادة نسبة صخ الهواء الي 6 مرات أسرع مما يعطيك نسبة تبريد اقل من البطاقات القياسية بنسبة 20% ، و في نفس الوقت تقليل الضوضاء بنسبة تصل الي 14 ديسيبل أقل من البطاقات القياسية .

تقنية Super Alloy Power : من اهم التقنيات علي الاطلاق فمع هذه التقنية سوف تحصل علي مكونات تم تصنيعها من مجموعة مواد خاصة جداً ( سبائك ) مما يجعلها تعمل علي تقوية مُعدل الاداء بنسبة 15% , و أيضاً أطالة العمر الافتراضي للمكونات مرتين و نصف 2.5X تقريباً , و أيضاً توفير درجة حرارة تشغيل أقل تصل الي 35 درجة مئوية.

و اذا تحدثنا عن وسائل العرض Monitors فيجب علينا الاجابة علي السوال الاتي :

ما الذي تهتم به عند أختيارك لشاشتك القادمة ؟!

كثير من المستخدمين يهتمون بحجم الشاشة فقط !! و اذا ما كانت LCD او LED !! و لا يلفتوا النظر الي التقنيات الكثيرة التي تاتي بها الشاشات بوجه عام ، و هذا شي خاطي لانك عندما تذهب لشراء شاشة فانك تدفع مبلغ من المال كي تحصل علي الشاشة و أيضاً التقنيات التي بها , لذا يجب عليك الاهتمام بكل شي صغير كان او كبير , كي تتاكد انك لا تهدر المال و انك لا تدفع مبلغ من المال مقابل حجم الشاشة فقط .

و هذا ما نود تسليط الضوء عليه و هي التقنيات الهامة الحصرية لـ ASUS التي يغفل عنها كثير من المستخدمين و نلقي الضوء علي مميزاتها و كيفية الاستفادة منها بشكل كامل , و أيضاً سوف نلقي الضوء علي عوامل هامة يجب الانتباه اليها في اختيار شاشتك .

Green Power Technology: شاشات ASUS LCD التي تدعم تقنية Green Power Technology تتمتع باستهلاك منخفض للطاقة و أيضاً معدل استهلاك أقل لسائل الزئبق الخاص بالشاشة ، و هذا يرجع الي تدعيم الشاشة مصدرين للاضاءه Two Lamps فقط و هذا يعمل علي تقليل الطاقة المستهلكة بنسبة 33% و هو ما لن بشاشات الشركات الاخري.

IPS Panal: لوحات العرض من نوع IPS المستخدمة في بعض موديلات شاشات ASUS, تتيح لك هذه اللوحات جودة لا مثيل لها في الالوان و وضوح الصور.

 

تقنية Splendid : و هي تقنية هامة جداً حيث تعمل علي تصحيح أعدادات الالوان تبعاً للتطبيق الذي يعمل علي الشاشة حالياً , و ليس هذا فحسب حيث تحتوي التقنية علي امكانية تصحيح و تعديل في درجات نصوع الالوان و درجات التباين Contrast و أيضاً درجات الدقة Sharpness ، و تُعطيك التقنية 4 أوضاع لاختيار بينهم بما يتوافق مع متطلباتك و هم :

 

  • Game Mode
  • Theater Mode
  • Scenery mode
  • Night View Mode

بالطبع هذا ليس كل شي , و لكن هذه نبذه مُبسطة جداً توضح لك كيف تُفكر و كيف تختار , و توضح اليك ان هناك الكثير من الخصائص و المميزات التي يغفل عنها الكثير مع انها في منتهي الاهمية ، و مع تطبيق مفهوم TCO من المعادلة الاتية :

التكلفه الاجمالية TCO = تكلفه الشراء + تكلف التشغيل + تكلفه الصيانة

يمكنك تقييم المنتجات بسهولة و معرفة ما سوف تحصل عليه فعلياً مقابل ما سوف تقوم بدفعه من اموال ، و ايضاً سوف تستطيع المقارنة بين المنتجات بسهولة اعتماداً علي المعلومات التقنية ليس علي السعر فحسب .

كثير من المستخدمين يظنون ان منتجات ASUS غاليه الثمن , و لكن بالتفكير بالمنطلق السابق و حساب كميه التقنيات التي تعمل علي توفير الكثير من الاموال التي قد يتم أنفاقها في أجاراءت الصيانه او تكاليف شراء منتجات أخري للحصول علي أداء و كفاءة أعلي في الاستخدام بالاضافه الي فترة الضمان , فلن تجد منتجات ASUS غالية الثمن و لكنها تخاطب فئه المستخدمين الباحثين عن أقصي أداء مقابل السعر .

Article Tags

Related Posts