Intel تُطلق سلسلة بطاقات تسريع الحوسبة زيون فاى 5110P/3000 اثناء فعاليات مؤتمر SC12

Intel Xeon Phi Coprocessor Die Core

http://www.arabpcworld.com/images/2012/09/Intel-Xeon-Phi-21-635x355.jpg

اعلنت شركة INTEL عملاقة صناعة المُعالجات فى العالم رسميا عن اطلاقها لسلسة بطاقات الحوسبة السحابية  Intel Xeon Phi Coprocessor والتى كانت قد نوهت عنها فى مؤتمر IDF2011 الماضى , حيثُ تُعلن انتل مع هذا الاطلاق المهول فى مؤتمر SC12 عن بداية عهد جديد في الحوسبة عالية الأداء بالنسبة للشركة ، وعرضت شركة إنتل وحدة التشغيل إنتل زيون فاي المُنتظرة من قٍبل الكثيرين ، حيثُ يأتى هذا تتويجا لسنوات عديدة من البحث والتجارب سعيا لتحقيق أداء غير مسبوق وايجاد مكان للشركة وسط هذا المجال الذى تتشتد فى المُنافسة من قٍبل الشركات المُبتكٍرة في هذا المجال تحديدا والذى يهتم بفحص وتحليل علوم الحياة  والطاقة والصحة وغيرها من المجالات الحيوية الهامة .

اما عن وحدات تشغيل إنتل زيون فاي :

هى بطاقات تسريع الحوسبة بصورة كبيرة لها قُدرة على تسريع المحاكاة ايا كانت نوعها  والتى تُساهم بشكل كبير فى نمو الحوسبة عالية الأداء (HPC) وتحليلاتها , حيثُ كان الدافع وراء ذلك هو اتجاة العالم نحو الأعمال العالمية والأولويات البحثية على نحو أكثر دقة مثل التنبؤ بحالات الطقس , وخلق موارد طاقة أكثر كفاءة  و مُحاولة تطوير والوصول الى علاجات للأمراض المُستعصية بالاضافة الى  العديد من القضايا الأخرى المُلحة.

فى ظل الاحتياج الشديد والمُستمر الى هذة النوعية من الأداء الخارق وتسريع الحوسبة مع التأكيد على جُزئية مُعدل الاداء لكل واط تأتى وحدات التشغيل إنتل زيون فاي ، حسثُ ذكرت الشركة ان هذة الصناعة سيكون لها موثوقية كبيرة لدى الاكادميين والمهنيين فى عملهم ،وسوف يُساعد هذا على انتشار الحوسبة عالية الأداء خارج المختبرات والجامعات لتحقيق أقصى قدر من الإنتاجية والوصول الى نتائج سريعة مضمونة .

Intel Xeon Phi Coprocessor يمثل إنجازا وابتكارا كبيرا  في هذا المجال والذى من شأنة  أن تدفع شركة  إنتل  إلى آفاق جديدة في مجال البحث والاكتشاف، ويؤكد من جديد التزامنا مستوى الحوسبة بسرعة إكساسكيل .

حيثُ ذكر السيد / براينت ديان  نائب الرئيس والمدير العام لمركز البيانات ونظم اتصال المجموعة  ان مجموعة ان تحالُف معالجاتXeon processor مع بطاقات تسريع الحوسبة Intel Xeon Phi Coprocessor  سوف تُغير نطاق وحجم التطبيقات المتوازية بشكل مُلفت وكبير  للغاية بصورة  لم يسبق لها مثيل من خلال تقديم الأداء والكفاءة والسُرعة والبرمجة . ومع هذه التكنولوجيا باعتبارها أساس جديد لل HPC .

وذك ايضا ان من اهم التحديات التى تواجة  العالم حاليا هو  التنبؤ بدقة حالة الطقس 21 يوما مُبكرا  وايضا تطوير علاجات جديدة للأمراض أصبح من الممكن على نحو متزايد .

اما عن وحدات بطاقات تسريع الحوسبة الجديدة لعائلة Intel Xeon Phi Coprocessor فتأتى مواصفاتها كلآتى :

Intel Xeon Phi Coprocessor Products Specification

حيثُ تأتى بطاقات عائلة Intel Xeon Phi Coprocessor مبنية على معمارية Knights Corner  المُصنعة بدقة تصنيع 22nm والتى تستخدم فى بنيتها تكنولوجيا ال tri-gate transistors والمعرفة تُجاريا بأسم 3D transistors  , وسوف تحتوى معمارية Knights Corner على اكثر من 60 نواة وسعة ذاكرة حوالى  8GB DDR5 وعرض ناقل 512 bit مع استخدام SIMD لتحسين الاداء بأكبر قدر مُمكن .

ومن المُتوقع ان يتم طرح هذة البطاقات فى الاسواق بصورة رسمية مع بداية عام 2013 اى بعد حوالى 50 يوم من الان تقريبا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *