19 فبراير 2017

Intel تُقرر تأجيل اطلاق مُعالجتها المُعتمدة على دقة تصنيع 14nm بُنائا على تعديل فى الخطط الزمنية للآنتاج لصالح التسويق

Intel CPU Wafer

بُنائا على بعض التقارير الحديثة التى وردت الينا وبُنائا على ضعف الطلب على مُعالجات انتل فى الربع الثالث والذى ادى الى ضعف مبيعات جيل ال Ivy Bridge المُعتمد فى دقة تصنيعة على 22nm ترانزيستور الامر الذى ادى الى ان تُعدل انتل فى خططها الزمنية بعد زيادة كبير فى المخزون نتيجة زيادة العرض وقلة الطلب .

فلقد قررت انتل تأجيل  إدخال عملية 14nm في مصنع Leixlip المُقام في مدينة Dublin فترة زمنية حوالى 6 اشهُر كاملة بعد ان اخبرت 600 عامل وفى عن تأجيل تدريبهُم على العمل بخصوص دقة تصنيع 14nm وارسالهم الى منازلهُم !.

حيثُ انة كان من المُقرر ان يجرى تدريب 600 من الموظفين الايرلندية على أدوات 14nm في ولاية اريزونا ونيو مكسيكو، ولكن صدرت لهم اوامر بالعودة الى  ديارهُم في ديسمبر وهو قبل الموعد المحدد .

ومعنى هذا على صعيد التسويق انة من المُحتمل ان تمتد فترة عرض مُعالجات Ivy Bridge فى الاسواق فترة اكبر لمُقابلة ضعف المبيعات لهذا الجيل وايضا سوف تطول فترة تسويق مُعالجات هُسويل عن الفترة المُعتادة لتمدت من 12 شهر الى 15 شهرا فى الاسواق بمُعدل زيادة كوارتر كامل لكُل جيل من اجيال المُعالجات المبنية على دقة تصنيع 22nm .

حيثُ قد صرح السيد ستايسي سميث الذى يشغل منصب CFO ان الشركة قد تتخذ العديد من التدابير فى الفترة القادمة لمواجهة ضعف الطلب المتوقع فى الفترة القادمة والتى من اهمها قطع أحمال التصنيع في نهاية الربع بشكل كبير وسنحافظ انخفاض معدلات الانتاج لآجل تحقيق التوازُن المطلوب بين العرض والطلب .

وقد اوضح السيد ستايسي سميث ان دقة تصنيع 14nm قادمة لا محالة ولكنها مجرد مسألة وقت اطول فقط لا غير .

Article Tags

Related Posts