26 مارس 2017

نظرة على جهاز سامسونج اللوحى الرهيب Samsung Series 7 Slate

أبدعت سامسونج عندما أصدرت جهازها اللوحى الثورى Samsung Series 7 Slate, والذى يعتبر من أقوى الأجهزة اللوحية المتاحة الان فى الأسواق.

فى الحقيقة يأتى هذا الجهاز منافسا ً لجهاز أسوس الشرس جدا ً ASUS Eee Slate EP121

يأتى الجهاز مزودا ً بالمواصفات الاتية

– شاشة LED-Backlit بقياس 11.6 إنس ودقة 1366×768

– معالج intel Core i5-2467M بتردد 1.6GHz

– ذواكر DDR3 بسعة 4GB وبتردد 1333MHz

– ذاكرة تخزينية SSD بسعة 128GB

– نظام تشغيل Windows 7 Professional

كما يتضح, فإن هذه المواصفات تعتبر استعراضا ً للعضلات, وبالفعل فإن الجهاز قد حقق معدل أداء ثورى جدا ً بمعدل 2,352 نقطة فى برنامج PC Mark 7 لتقييم الأداء, وهو رقم لا يستهان به إطلاقا ً.

يأتى جهاز Samsung بتجهيزات خلابة, فيشمل منفذ USB 2.0 و منفذ HDMI ومدخل لمساعات الرأس ومدخل للميكروفون وكاميرا أمامية بقوة 2.0MP وأخرى خلفية بقوة 3.0MP بالاضافة إلى البلوتوث وإمكانية الولوج اللاسلكى إلى اللأنترنت Wireless Networking مما يجعل جهاز Samsung من أقوى الأجهزة اللوحية فى هذه الفترة من العام الجديد.

يأتى الجهاز مدعوما ً بقوة من Microsoft حيث تمت إعادة صياغة عملية الـ Startup لتكون سلسلة وسرييعة بقدر الإمكان, كما أن Microsoft قد أزالت كل البرامج الغير ضرورية من إصدارة الوينوز المخصصة لهذا الجهاز وتم إستبدالها بحزمة “suite” تم إصدارها خصيصا ً لجهاز سامسونج اللوحى الجديد. لا وجود للبرنامج التجريبية “trial software” وتم إدراج مضاد للفيروسات وهو بالطبع Microsoft’s Security Essentials, عناية فائقة من Microsoft بهذا الجهاز اللوحى والذى يحمل منتجها الشهير Windows 7 Professional. البعض يرى أن هذا الجهاز اللوحى Samsung Series 7 Slate هو تحفة سامسونج فى الأجهزة اللوحية ويرفع من أسهم الأجهزة اللوحية والتى تعتمد على نظام تشغيل ويندوز الشهير.

ولكن يعيب هذه التحفة الفنية هو سعر هذا الجهاز, حيث أن سعر الجهاز حاليا ً 1300 دولار أمريكى, وهو مبلغ قد يكون بعيدا ً عن متناول الكثيرين. ولكن الجهاز وإمكانياته يتحدثان عن نفسيهما, وفعلا ً الجهاز يستحق كل قرش تريد أن تدفعه فى جهازك اللوحى الجديد.

Article Tags

Related Posts