23 مارس 2017

AMD قد تتخذ تدابير جدية لآخلاء الالاف من الوظائف لتخفيض التكاليف عن كاهل الشركة

تستعد شركة AMD فى الفترة القادمة لخفض التكاليف العامة للشركة عن طريق اخلاء الالاف من الوظائف فى الشركة وتسريح العمالة منها ! تحديدا وبمعنى ادق قد تقوم الشركة بتسريح 20% من قُِدرة الشركة العاملة وهذا يعنى ان تتراوح عدد الوظائف التى سوف يتم جعلها شاغرة ما بين 2300 الى 2400 مركز وظيفى فى ضربة قاسمة لمن يشغل هذة الوظائف والقوة العاملة للشركة .

ياتى هذا القرار الصادم بُنائا على تقارير مبيعات AMD فى الربع الثالث من هذا العام والذى جاء مُقلقا بشكل كبير جدا بسبب انخفاض مبييعات الشركة بشكل ملحوظ جدا جدا حيثُ تُعانى الشركة من اخفاض الطلب بشكل كبير عن مُكونات ال PC فى هذا الربع تحديدا بالاضافة الى انخفاض اسهُم الشركة بشكل كبير فى البورصات العالمية حيثُ تم ذكر هذا الكلام على لسان بيتسي فان هيس  المحلل في شركة الاوراق المالية Wedbush في التقارير سان فرانسيسكو بلومبرغ .

الجدير بالذكر ان الشركة قد قامت بخُطوة مُماثلة تماما فى الفترة الماضية حيثُ قام الرئيس التنفيذي روري بالفعل وقت تعيينه في أغسطس 2011  وقام بخفض 10 في المئة من القوة العاملة فى الشركة  حيثُ اعلنت الشركة رسميا هذا في شهر نوفمبر الماضي.

فى حين توقع مواقع اُخرى عالمية انة من المُمكن ان يمتد الامر الى ابعد من ذلك وتقوم الشركة بتسريح 30 % من القوى العاملية لديها .

من المُتوقع ان تُعلن AMD فى الاسبوع القادم عن هذا رسميا مع الاسف الشديد .

نتمنى ان تفيق AMD من كبوتها الشديدة حيث انها من الشركات الكبيرة التى كانت لها بصمات عديدة فى اسوق الحاسب الآلى .

Article Tags

Related Posts