أصغر جهاز ذكى مدعوم نظام تشغيل Microsoft Windows 8 قادم من شركة IGT الصينية

لا تزال التكهنات تجرى بخصوص اذا ما كانت Microsoft ستقدم Windows 8 مدعوما ً للهواتف الذكية أم لا.

ولكن فى الفترة الحالية ما تزال مايكروسوف تحاول الحفاظ على Windows Mobile بكينونة منفصلة.

وعلى الرغم من ذلك هذا لم يمنع الشركات من اصدار أجهزة هواتف ذكية مدعومة بنسختها الخاصة والمعدلة من Windows 7 ولن يتورعوا عن اصدار Windows 8 للهواتف الذكية.

وفى الماضى كانت تطلق هواتف بشكل غير رسمى مدعومة بــ Windows XP و Windows Vista و Windows 7 ولذلك ليس مفاجأة أن نرى الان الهاتف الصينى ITG xpPhone 2 فى هذه الفترة تحديدا ً ومع قرب موعد إطلاق Windows 8 إلى الأسواق بشكل رسمى, وعلى الرغم من إسم الهاتف فإنه لا يستخدم نظام Windows XP ولكنه يستخدم نظام Windows 7. ووفقا ً لشركة IGT فإن لدى الشركة النية الكاملة لإصدار هواتف تعمل بنظام Windows 8 فور نزولها إلى الأسواق.

هاتف IGT xpPhone 2 يأتى مدعوما ً بمعالج Atom z530 أحادى النواة بسرعة 1.6GHz وذواكر ( RAM ) بسعة 2GB ومساحة تخزينية بتقنية SSD بسعة 112GB وهى مواصفات رائعة بالنسبة لهواتف ذكى ينافس بها الــ iPhone والــ Android اذا ما جاء مدعوما بنظام تشغيل من انتاج Microsoft.

دقة الشاشة لم يتم الاعلان عنها ولكنها يجب أن تكون 1024×768 حتى تستطيع دعم Windows 8 بالكامل, جدير بالذكر أيضا ً أن الشاشة بقياس 4.3 إنش.

على حد تعبير IGT فهذا الهاتف هو ” The smallest notebook PC” حيث يأتى بطول 140mm وعرض 37mm وسمك الهاتف 17.5mm , مشكلة هذه النوعية من الأجهزة تكمن فى عمر البطارية القصير حيث لا تستطيع مواكبة إستهلاك الطاقة المرتفع للعتاد الذى تم تزويده به.

بالنسبة للسعر فالتوقعات كلها تشير على أن جهاز IGT الجديد سوف يكون أقل من 300 دولار, ولكن تظل تكهنات فقط حتى الان.

ربما يكون هذا الجهاز هو الإختيار المثالى لمن يبحثون عن تجربة الـ PC فى هاتف ذكى, وبمواصفات المعالج والذواكر, فسيستطيع الهاتف تشغيل الـ MS Office والـ Web والعديد من التطبيقات بشكل أكثر من جيد, لن يكون الهاتف قويا ً بما يكفى لتشغيل الـ Photoshop أو لعبة Crysis بالتأكيد ولكنه يزال مثالا ً على الإبداع وقوة التصميم.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *