22 يناير 2017

انتل طورت ميزات رفع ترددات التشغيل لمعالجات Haswell القادمة

INTEL Haswell CPU

اثناء فعاليات معرض IDF2012 قامت انتل عملاق صناعة المُعالجات على مُستوى العالم بالكشف عن العديد من مزايا جيل المُعالجات القادمة Haswell التى سوف تأتى مُعتمدة على دقة تصنيع 22nm بـاستخدام ال 3D Transistor , من اهم المزايا التى تم الكشف عنها هى تطوير وتسهيل عملية كسر السُرعة والتى تتميز بها مُعالجات INTEL التى من فئة ال K وايضا ال X , حيث ان خاصية رفع التردُدات يهتم بها العديد من عُشاق كسر السُرعة .

جرت العادة ان كسر السُرعة يتم من خلاص البايوس الخاص باللوحة الام اولا ثم يليها اختبارات الاستقرار بعد الدخول الناقج الى الويندوز , ولكن فى مُعالجات هُسويل سوف يختلف الوضع حيث ان المُسخدم يستطيع كسر السُرعة عن طريق الويندوز فى نفس الوقت دون الحاجة الى عمل ريستار للجهاز !.

سوف تسمح انتل مع الجيل القادم من مُعالجات هُسويل برفع تردُد ال BCLK بمُعدل يبداء من  125MHz، 166MHz 100MHZ, الى جانب رفع المالتى بلاير الذى يقدم تحسينات كبيرة في الوقت الحقيقي رفع تردد التشغيل.

وليس اجهزة ال PC فقط فبالإضافة إلى ما سبق فإن النسخة المحمولة من إنتل سوف تقبل ضبط التردُدات وذلك عن طريق Pocket  XTU و التي تتيح للمستخدم ضبط الترددات بشكل حيوي على مدار الساعة في الوقت الحقيقي أو أثناء اللعب من خلال جهاز محمول أو جهاز كمبيوتر آخر. وايضا يقال الدفاتر حتى أن الحصول على هذه الميزات رفع تردد التشغيل.

وقد صرحت انتل خلال المؤتمر ان تحديث مُعالجات SB-E سوف يـاتى فى الربع الرابع من هذا العام بـاطلاقها لمُعالج  Core i7-3970X الدى سوف يـاتى بتردُد اعلى وعدد 6 انوية و 12 ثريد.

بينما ذكرت ايضا ان الشركة سوف تطرح مُعالجات Ivy B-E فى النصف الثانى من العام القادم .

Article Tags

Related Posts