27 مارس 2017

شركة NANYA تكشف عن خريطة تصنيع ذواكر DDR4

Nanya DDR4 Roadmap

كشفت شركة NANYA احد كُبرى الشركات المُصنعة للذواكر انة يتم حاليا الانتهاء من تطوير ذواكر الDDR4 بخُطى ثابتة ونجاح تام وان الذواكر الجديد سوف تدخُل حيذ التنفيذ فى خطوط الانتاج الشامل , ذكرت الشركة انة تم التغلب على جميع المشاكل التقنية التي تقف حائلا ضد جاهزية وإنتاج هذة الذواكر , وان  المواصفات الرسمية لا تزال فى الانتظار  لمعرفة ما إذا كانت هناك حاجة حقيقية لذواكر ال DDR4 حاليا ام لا خاصتا مع توافر ذواكر DDR3 بسُرعات عالية تصل الى 3000 MHz !

ذكرت الشركة ايضا ان ذواكر DDR4 أفضل من DDR3 حاليا وان سامسونج لديها بالفعل في عينات من ذواكر  DDR4/2133 وDDR4/2400 وان هذة الذواكر سوف تكون مُتاحة فى  العام المقبل حيثُ يُمكن للمُستخدم شراء هذه الذواكر التى مُمن الجائز جدا ان تأتى بتوقيتات ذواكر DDR3 المكسور السُرعة منذ فترة طويلة ، ولكن في هذه الذاكرة DDR4 وسوف تأتي بعد الإنتاج الضخم وبالتالي بعد مرور فترة زمنية معينة تكون بداية أفضل من هذه الوحدات .

وبصرف النظر فأن ذواكر ال DDR4 سةف تأتى بفولتية قليلة تصل الى  1.2V  في حين أن ذواكر ال DDR3 تأتى بفولتية 1.5V، وفى البداية كانت تعمل على فولتية  1.65V .

اى انة من المُتوقع ان تصل افضل فولتية فى ذواكر ال DDR4 الى 1.05V او 1.0V فى المُستقبل ,وذلك عندما تأتى الذواكر الجديدة بتردُد 3200 MHz او اعلى , حيثُ ان بداية ذواكر DDR4 فى الاسواق سوف تأتى مع تردُدات 2133 MHz و 2400 MHz .

الشركات المُنتجة حاليا تنتظر منصات انتل الخاص بالPC لترى ما اذا كان سوف تأتى بدعم قوى لذواكر DDR4 ام لا !

ولكن المؤكد لدى الشركات المُنتجة الان ان شركة AMD سوف تسعى لتوفير دعم قوى لآداء مُعالجاتها مع ذواكر DDR4 فى المُستقبل , حاليا تقول الشركة انة من المُتوقع ان يكون الربع الثالث فى العام القادم 2013 هو بداية الانطلاق الفعلية لذواكر DDR4 فى الاسواق .

3dcenter

Article Tags

Related Posts