30 مارس 2017

العملاقة SAMSUNG تعتزم انشاء اول مصنع عملاق فى مصر فى النصف الاول من العام القادم

إتفاقيه تعاون بين مصر و شركه سامسونج لتنشئ عملاقة الإلكترونيات الكورية أول مصنع لها في الشرق الأوسط و أفريقيا في بني سويف بمصر باستثمارات 1.7 مليار جنيه .

شهد اليوم الثلاثاء توقيع اتفاقية بين الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة الصناعة ووزارة الاستثمار ومحافظة بنى سويف وشركة سامسوج، لإنشاء أول مصنع للشركة بالشرق الأوسط و أفريقيا .

المصنع سيتم إنشاؤه على مساحة ما يقرب من 3700 متر مربع فى منطقة أبو راضى بمدينة بنى سويف، بتكلفة استثمارية تصل إلى 1.7 مليار جنيه سيعمل على توفير 1400 فرصة عمل مباشرة و2000 فرصة عمل غير مباشرة ومن المتوقع ان تبدأ سامسونغ الإنتاج من المصنع خلال النصف الاول من العام 2013 ( شهر مايو تحديداً ) ، وتستهدف به فى الأساس تصدير مُنتجات المصنع لتسع دول عربية بشكل مبدئي..

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور هشام قنديل: “مع تنامي أهمية التكنولوجيا كجزء أساسي من الحياة اليومية، فإننا نرحب بافتتاح مصنع سامسونج الأول في الشرق الأوسط وأفريقيا. ونحن ندرك تماماً أهمية الفرص التجارية المتنوعة للسوق المصرية عبر مجموعة واسعة من القطاعات الصناعية، وهذا ما يدفعنا دائماً إلى تشجيع الاستثمار الأجنبي مثل مصنع سامسونج”

و سيتم توزيع المنتجات وتوفيرها في جميع أنحاء مصر، بالإضافة إلى عشرة أسواق أخرى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بحلول نهاية عام 2016.
و قال كيونج تاي باي رئيس سامسونج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “تفخر شركة سامسونج بإنشاء أول مصنع لها في الشرق الأوسط وأفريقيا في جمهورية مصر العربية، التي تعد واحدة من أسواقنا الهامة في المنطقة، ما دفعنا إلى اتخاذ قرار التعاون مع وزارة الاستثمار للاستفادة من الموارد المحلية والإقليمية في مصر، مما سيسهم بدوره في تعزيز تطلعات المنطقة التكنولوجية”.

Article Tags

Related Posts