25 فبراير 2017

ASUS تُطلق سلسلة بطاقات GeForce GTX 660 DirectCU II

Specification

Asus رائدة تصنيع البطاقات الرسومية اطلقت سلسلة بطاقات GeForce GTX 660 DirectCU II التي تعبر عن الفئة الوسطة لبطاقات كيبلر من نفيديا ، تتميز البطاقة بأنها تحتوي علي PCB بتصميم غير قياسي و تأتي بتبريد احترافي من الدرجة الأولي و هو تبريد DirectCU II dual-slot و الذي يساعد علي تخفيض درجات الحرارة بشكل رائع و خصوصاً حرارة المعالج الرسومي و هذا عن طريق زعانف الألومنيوم والانابيب الحرارية  التي بداخل المشتت الحراري .

تأتى بطاقة GTX660  مُعتمدة على شريحة NVIDIA kepler GK106 المبنية بدقة تصنيع 28nm و سوف تحتوى هذة الشريحة على عدد 960 ستريم برسيسور وعرض ناقل 192 bit .

السلسلة الجديدة من اسوس تتضمن ثلاثة موديلات كما نرى فى جدول المواصفات جميعها تأتى بنفس التصميم ولكن الاختلاف الجوهرى فى التردُدات التى تختلف من موديل لآخر , فالموديل الاول GTX660-DC2-2GD5 يأتى بالتردُدات القياسية 980 MHz ويرتفع هذا التردُد الى 1033 MHz بأستخدام تكنولجيا ال GPU Boost , وستأتى البطاقة بسعة ذاكرة 2GB DDR5 وتردُد 6000 MHz .

بينما الموديل الاخر  GTX660-DC2O-2GD5 يأتى مكسور السُرعة كسرا متوسطا حيث نرى التردُد 1020 MHz ويرتفع هذا التردُد الى 1085 MHz بأستخدام تكنولجيا ال GPU Boost , وستأتى البطاقة بسعة ذاكرة 2GB DDR5 وتردُد 6000 MHz .

اما الموديل الاخير فهو GTX660-DC2T-2GD5 والذى يُمثل اعلى الفئأت فى هذة السلسلة من حيث قوة التردُدات التى تصل الى 1072 MHz ويرتفع هذا التردُد الى 1137 MHz بأستخدام تكنولجيا ال GPU Boost , وستأتى البطاقة بسعة ذاكرة 2GB DDR5 وتردُد 6100 MHz .

من اهم مُميزات هذة السلسلة انها تضمن لمستخدمي الكمبيوتر وعشاق الألعاب التمتع بإستقرار أفضل وبإمكانية عالية لكسر السرعة وهذا بفضل استخدام تقنية DIGI+ VRM لتنظيم الفولتات رقمياً والمكونات عالية التحمل المصنعة بتقنية Super Alloy Power الحصريتان من ASUS. مع ضوضاء أليكترونية أقل بنسبة 30%, كفاءة أعلى بنسبة 15%, ومرتين ونصف عمر افتراضي أطول مقارنة بالمنتجات القياسية, يقدم كلا الكارتان للمستخدمين أداء رسومي يمكن الاعتماد عليه في جميع ظروف التشغيل, مع وجود مدى واسع لتعديل الفولتات.

تستخدم المكونات المصنعة بتقنية Super Alloy Power مكثفات أليكترونية ذات خوانق صلبة Chokes تضمن التخلص من الضوضاء الأليكترونية حتى تحت أقصى ضغط, كما تقدم المكثفات الأخرى عالية الجودة عمراً افتراضياً يصل إلى 50.000 ساعة, وهذا أكثر من ضعف العمر الافتراضي الذي تقدمه المكثفات العادية. تعطي كل هذه الميزات للمستخدمين كروت شاشة تتفوق كثيراً في خصائصها على كروت الشاشة القياسية, وفي نفس الوقت تحتفظ بالسعر الجيد الجذاب.

Article Tags

Related Posts