28 فبراير 2017

جيجا بايت تسحب 3 موديلاات من لوحاتها X79 بسبب احتراق دائرة الطاقة بها .

فى خُطوة جريئة تُمثل الاعتراف بخطاء فادح فى التصميم قررت شركة جيجا بايت سحب 3 موديلاات من لوحاتها وهُم GA-X79-UD3, GA-X79-UD5,  G1.Assassin 2 X79 التى كانت قد طُرحت فى الاسواق فى وقت قريب والمُعتمدة على شريحة X79 والتى تحمل مقبس LGA2011 ! وذلك بعد ظهور العديد من الشكاوى والحوادث على مواقع الشراء وايضا قنوات الفيديو التى تُظهر احتراق جُزئى فى دائرة الطاقة تحديدا ال MOSFET بعد التحميل عليها فى العمل .

هذا وكانت شركة جيجا بايت قد اصدرت بيانا صحفيا هُنــــــــــــــــــا اعلنت فية عن اصدار بايوس جديد مُعدل للوحاتها التى حدث بها هذة المشاكل لتحسن الاداء والقضاء على هذة المُشكلة المُرعبة  ولكن هذا التعديليقوم بمنع الاحتراق فى التحميل العادى على المُعالج  اى بدون كسر سرعة , ولكنة مع الاسف لم يُجدى نفعا عند التحميل على اللوحة وكسر سرعة المُعالج  ,ويُذكر ان هذة السلسلة من اللوحات والمُعالجات  يُدفع فيها الكثير من المال لآجل الوصول الى تردُدات اعلى وبالتالى مستوى اداء فائق .

هذا الفيديو نرى فية اشهر حادث للوحات الجديدة راقبو اخر دقيقة من الفيديو .

ماحدث يُعتبر صدمة لعُشاق جيجا بايت او من قام بشراء هذة اللوحات فور صدورها , لكن نتمنى من جيجا بايت سرعة تدارُك الامر للحفاظ على سُمعتها ولتلبية مطالب عُشاق هذا البراند .

Article Tags

Related Posts