24 مارس 2017

Apple تصل الى المرتبة الاولى فى العالم من حيث القيمة الاجمالية للشركة بسبب قُرب اطلاقها لهاتف iPhone 5

سجلًت شركة Apple امس نفسها كأكبر شركة فى العالم من حيث القيمة السوقية وفى التاريخ ايضا ، بعد أن تجاوزت قيمتها السوقية امس الاثنين 623 مليار دولار لتتخطى بذلك اعلى مستوى سجلته مايكروسوفت مُنذ فترة تصل الىى أكثر من عشر سنوات.

حيثُ ارتفع سهم أبل 2.3% إلى 662.73 دولار خلال التعاملات المسائية اليوم بعد أن زاد أكثر من 8% خلال الشهر الجارى , إذ تراهن وول ستريت على إطلاق أحدث نسخة من الهاتف iPhone 5 الذى أحدث ثورة فى صناعة الهواتف المحمولة فى 12 سبتمبر.

وسجل سعر السهم 664.74 دولار خلال التعاملات الصباحية لتبلغ القيمة الإجمالية لأسهم الشركة 623.14 مليار دولار محطمة الرقم القياسى 620.58 مليار دولار الذى سجلته مايكروسوفت عام 1999 فى أوج فقاعة التكنولوجيا بحسب بيانات من شركة ستاندرد أند بورز داو جونز للمؤشرات، لكن البيانات لم تحسب أثر التضخم.

وجاء صعود سهم أبل فى الوقت الذى سجلت فيه فيسبوك مستويات منخفضة جديدة. فقد بلغ سهم أكبر شبكة للتواصل الاجتماعى فى العالم مستوى قياسيا منخفضا عند 18.75 دولار خلال التعاملات الصباحية اليوم.

ويرتفع سهم أبل عادة فى الفترات التى تسبق إطلاق منتجات مهمة. وآى فون هو أكبر منتج للشركة ويشكل نصف مبيعاتها أو أكثر.

وقالت مصادر إن أبل ستكشف النقاب عن نسخة أكبر من آى فون فى 12 سبتمبر المقبل. ويعتقد بعض المحللين أيضا أن الشركة تعتزم الإعلان عن نسخة أصغر من الكمبيوتر اللوحى آى باد لحماية حصتها السوقية بعد أن بدأت شركات منافسة مثل جوجل وأمازون طرح أجهزة لوحية طولها سبع بوصات بأسعار أقل.

تُرى كيف سيكون هذا المُنتج الجديد الذى جعل اسهُم الشركة تقفز بهذا الشكل الرهيب  ؟

Article Tags

Related Posts