21 فبراير 2017

Asus تكشف النقاب عن اللوحة ROG Maximus V Extreme المعتمدة على رقاقة Z77

من بين جميع اللوحات الأم التي تعتمد عل شريحة Intel® Z77, تتميز لوحة ASUS ROG Maximus V Extreme  بتركيزها على إمكانيات كسر السرعة والمنافسة في تحقيق أعلى الدرجات في اختبارات الأداء, تأتي اللوحة بدعم كامل لجميع معالجات الجيل الثاني والثالث من Intel® Core™. لإعطاء أقصى تحكم لمحبي كسر السرعة, تأتي اللوحة بالأداة الملحقة  ROG OC Key™ الحصرية, والتي تتضمن واجهة عرض مرئية على الشاشة لخاصية  TweakIt و مراقبة كاملة لكافة التغييرات التي تحدث في إعدادات الجهاز. للمساعدة في التعديلات الجذرية  أثناء التجارب.

 تأتي اللوحة الجديدة بتقنية Subzero Sense™  لمراقبة درجات الحرارة تحت الصفر والتي تستطيع استشعار مدى برودة الأجزاء الحيوية في النظام بسرعة كبيرة. تم إضافة وصلة VGA Hotwire™  لتمكين المستخدم من ضبط الفولتات (الجهد الكهربي) بنفسه بطريقة سهلة و بدقة متناهية, كما تدعم سرعة نقل بيانات تصل إلى 10Gbps عن طريق تقنية Intel® Thunderbolt™  والتي تجمع بين نقل الصورة و نقل البيانات بسرعة فائقة للحصول على كلاً من  السرعة و جودة الصورة عن طريق مخرج واحد. لتأكيد الحصول على أفضل قوة رسومية.

 تأتي اللوحة الأم Maximus V Extreme بخمسة شقوق PCI Express 3.0 , اثنان منهم مرتبطين مباشرة  بالمعالج المركزي لأداء رسومي أعلى و للحد من معدلات التأخير في نقل البيانات الرسومية. بالإضافة لتحسين أداء تقنيتي NVIDIA® 4-way SLI™ و AMD CrossFireX™ عن طريق دعم خاصية LucidLogix Virtu™ MVP لتعدد الأنوية الرسومية.

تستمر عائلة  Maximusفي تقديم أفضل المميزات لكسر السرعة

تأتي الأداة الملحقة OC Key™ في العلبة مع اللوحة الأم و تتضمن الكثير من الوظائف القوية لكسر السرعة لمنافسة مثالية في تحقيق أعلى الدرجات في اختبارات الأداء. واجهة عرض مرئية لوظيفة TweakIt و لمراقبة أداء النظام تعمل على مستوى الهاردوير للضبط اللحظي للإعدادات كما تزود المستخدم بمعلومات تفصيلية عن النظام, كل هذا بدون استهلاك للمعالج المركزي أو تثبيت أية تطبيقات إضافية.

مع أنظمة التبريد الاحترافية, تقدم تقنية Subzero Sense™ وسيلة سهلة لمراقبة درجات الحرارة المنخفضة وحتى 200 درجة مئوية تحت الصفر مما يتيح للمستخدمين معرفة كاملة لمدى كفاءة نظام التبريد الذي يستخدمونه. مع الكابلات من فئة K والمدخل الخاص للمستشعر, توفر خاصية Subzero Sense™  على المستخدمين تكلفة شراء قارئ خاص منفصل لدرجات الحرارة. لمتابعة التغيير الفوري في الفولتات, تقدم فئة ROG تقنية VGA Hotwire™, والتي تمكن المستخدمين من لحام نقاط التحكم في الفولتات بأنفسهم بين اللوحة الأم و بين الموديل المختار من البطاقات الرسومية من ASUS.

تتيح هذه الخصائص تناغم أفضل بين اللوحة الأم والمعالج المركزي و تحسن من القدرة على الضبط الدقيق للأداء,لأن كل شيء يحتاجه من يريدون كسر السرعة للوصول إلى أقصى أداء من ضبط و مراقبة للأداء يكون متاحاً  لهم بواسطة أدوات OC Key™, ال BIOS و TurboV.

إمكانيات أعلى في التوصيل

تتيح شريحة Intel® Thunderbolt™ المدمجة بسرعة 10Gbps للمستخدمين نقل البيانات ارسالاً و استقبالاً في نفس الوقت مع قناة نقل بيانات مزدوجة و إتاحة نقل الرسوميات عالية الدقة بواسطة كابل واحد مما يمثل جيلاً جديداً حقيقياً من معايير التوصيل.

مع السرعة الهائلة في نقل البيانات, يستطيع المستخدم نقل فيلم عالي الدقة في عشرة ثوانٍ فقط, بالإضافة إلى إمكانية توصيل حتى ستة أجهزة على التوالي بسهولة شديدة على مخرج Thunderbolt™  واحد. تأتي لوحة Maximus V Extreme الأم مع بطاقة mPCIe صغيرة تتيح دعماً فورياً للانترنت اللاسلكي Wi-Fi a/b/g/n مزدوج النطاق و Bluetooth V4.0 بالإضافة إلى مخرج mSATA الذي يدعم تقنية Intel® Smart Response لتسريع الدخول على البيانات في أقراص الحالة الصلبة SSD والهجينة

قوة ومرونة أفضل مع البطاقات الرسومية

بفضل التصميم الذكي والمساحات المتاحة في اللوحة Maximus V Extreme يمكن استغلال أربعة شقوق PCI Express 3.0  من الخمسة في تركيب أقوى البطاقات الرسومية المتاحة و ربطهم بإحدى التقنيتين 4-way NVIDIA® SLI™ أو AMD CrossFireX™, و مع هذه القدرة الهائلة في معالجة البيانات الرسومية, تثبت لوحة Maximus V Extreme قدراتها الفائقة مع الألعاب وبرامج اختبار الأداء الرسومي كما تثبتها مع اختبارات المعالج المركزي و الأداء الكلي للجهاز. و لمزيد من التوافق و التأكيد على المرونة الفائقة عند اختيار أنواع البطاقات الرسومية, تم استخدام تقنية LucidLogix Virtu™ MVP لتحسين خصائص تعدد البطاقات الرسومية مع معدل إطارات أعلى في الثانية وبدون أي تقطيع في الصورة مع الألعاب والتطبيقات المختلفة.

Article Tags

Related Posts