19 فبراير 2017

ASUS تكشف راوتر اللاسلكي مزدوج النطاق عالي السرعة RT-N65U USB 3.0 والذي يعمل بمعيار Wireless-N750

يقدم موجه الشبكة اللاسلكي مزدوج النطاق عالي السرعة RT-N65U USB 3.0 و الذي يعمل بمعيار Wireless-N750 من شركة ASUS للمستخدمين تجربة شيقة و مميزة مع الشبكات, فهو يستخدم في شكله الخارجي تصميم الماسة السوداء الفريد من نوعه و الذي رأيناه سابقاً مع الموجه RT-N56U من ASUS.

يستخدم الموجه معالجين لتحسين الإشارة الناتجة عن النطاق المزدوج 2.4GHz/5GHz و يأتي أيضاً مع منفذي USB 3.0   لسهولة أكثر في التوصيل مع الأجهزة المختلفة والمرونة في العمل كخادم Server. تقدم تقنية NAT العتادية تحسيناً أكبر في أداء الشبكة ذو سرعة جيجا بت, و يقدم الموجه للمستخدمين واجهة ضبط الإعدادات الحصرية ASUSWRT مما يسهل على المستخدمين التعامل مع الجهاز و ضبطه وفقاً لاحتياجاتهم.

 

تقوية فريدة للشبكة باستخدام معالجين

يحسن الموجه RT-N65U من أداء الشبكة لتجربة أكثر سلاسة و أكثر إرضاء للمستخدمين على الانترنت. يستخدم الموجه معمارية تستند على نظام تشغيل مثبت بشريحة (رقاقة)  الكترونية غاية في الكفاءة و القوة مزودة بمعالجين بحيث يعمل النظام بهذه الشريحة فيما يعرف ب System on a Chip (SoC), حيث يتم تكريس معالج  لكل نطاق على حدة, أحدهما بتردد 2.4GHz  والآخر بتردد 5GHz. يسمح هذا لكلا من النطاقين بالوصول إلى أقصى إشارة يمكن إخراجها, على عكس التصميمات ذات المعالج الواحد والتي تتوزع فيها قوة المعالجة الحسابية. عند دمج النطاقين, نحصل على سرعة نقل بيانات  مقدارها 750 ميجا بت في الثانية, مع إدارة غاية في الكفاءة للبيانات المتداولة. يستطيع المستخدمون الاستفادة بنطاق 5GHz  الأقل ازدحاماً والأفضل في نقل الإشارة مع المهام التي تحتاج إلى كثافة عالية للبيانات المنقولة  مثل عرض الفيديو عالي الدقة و الألعاب عبر الانترنت, في حين يمكن استخدام تردد 2.4GHz القياسي بسهولة مع المهام و التطبيقات التقليدية مثل تصفح المواقع, الدخول على الشبكات الاجتماعية و إرسال و استقبال رسائل البريد الإلكتروني.

إنتاجية وتوزيع أفضل مع استخدام USB 3.0 عالي السرعة

قامت ASUS بوضع منفذي USB 3.0 في الموجه RT-N65U, مما يجعله بمجرد تشغيله خادماً متعدد الوظائف. يمكن للمستخدمين تشغيله لكي يعمل كخادم FTP,  Samba, UPnP AVو أيضاً خادم للطباعة , بما يفيد في استغلال الموارد بشكل أفضل بمشاركتها عبر أجهزة مختلفة. يستطيع الموجه أيضاً تنزيل الملفات على أي وسيط تخزيني USB مباشرة بدون الحاجة إلى جهاز كمبيوتر مما يفيد المستخدمين في إنجاز أكثر من عمل أو مهمة في نفس الوقت مما يوفر الكثير من الوقت.  الموجه RT-N65U حاصل أيضاً على تصديق كامل لتقنية DLNA و يمكن استخدامه كقاعدة  لتوصيل أجهزة الترفيه المنزلي بسرعة و يسر.

منظومة شبكية بسرعة جيجا بت  باستخدام وحدة NAT عتادية Hardware NAT

تساعد وحدة ال NAT العتادية الموجودة في الموجه و الخاصة بالتحكم في حزم البيانات و معالجة عناوين ال IP في تحقيق أداء أفضل للشبكات عالية السرعة, و هذا بالحصول على سرعة تحويل من WAN إلى LAN أكبر بمقدار من مرتين إلى خمس مرات مقارنة بموجهات جيجابت الأخرى  التي تعمل بوحدة NAT برمجية Software NAT

وظائف أكثر قوة وإدارة أكثر سهولة

مثل باقي موجهات ASUS تقدم واجهة ضبط الإعدادات الحصرية ASUSWRT طريقة ضبط مبسطة بخطوات قليلة و سهلة مما يسمح للمستخدمين بالدخول على الانترنت بسرعة و يسر. كما يقدم الموجه مراقبة و تحكم شاملين في الشبكة مع واجهة رسومية مبسطة يمكن استيعابها في دقائق قليلة. يتضمن الموجه أيضاً إدارة لعملاء الشبكة و خاصية  التحديث بزر واحد هذا بالإضافة إلى تطبيقات ASUS المتعددة مثل خادم ال VPN و خاصية Download Master (والتي تسمح بتنزيل الملفات بشكل متواصل على مدى اليوم حتى في حالة الإغلاق), و أيضاً خواص التحكم و الرقابة الأبوية, شبكات الضيوف و مشاركة وصلات ال 3G

Article Tags

Related Posts