22 فبراير 2017

تغطية إطلاق ASUS لسلاسل اللوحات الأم المعتمدة على طاقم رقاقات X79 بالسوق المصري

 

عقدت شركة أسوس مؤخراً مؤتمراً صحفياً بالسوق المصري، كشفت فيه عن سلسلتها الجديدة من اللوحات الأم المبنية على طاقم رقاقات X79 في حدث فريد يتواكب مع الطرح العالمي للمنتج.

شملت سلسلة اللوحات الأم الجديدة P9X79 Series اللوحات فائقة التحمل TUF SABERTOOTH X79 هذا إلى جانب اللوحات الأم ROG Rampage IV Extreme التي تركز بشكل أساسي على عشاق الألعاب.

 

 

استعرض المهندس عمر الطحان أخصائي التسويق التقني بشركة أسوس مصر لسلسلة اللوحات الجديدة وباقة الخصائص التقنية التي وفرتها الشركة بها، حيث قال: جميع اللوحات الجديدة مبنية على طاقم الرقاقات الجديد Intel® X79 Express، مع دعم للجيل الثاني من معالجات Core™ i7 التي تعمل على مقبس LGA 2011، و تتمتع بإمكانيات ضخمة للحصول على أعلى أداء مع التحكم في أداء المكونات.

 

 

وأضاف: تقدم اللوحة الأم Rampage IV Extreme دعماً لتقنيتي NVIDIA® SLI و AMD CrossFireX لتوصيل أربعة بطاقات رسومية في نفس الوقت عبر شقوق PCI Express 3.0 الجديدة المصممة لمنح هواة كسر السرعة المساحة الكافية لممارسة هوايتهم، كما تأتي اللوحة محملة بالعديد من خصائص كسر السرعة والتي يمكن من خلالها للمستخدم أن يحقق نتائج قوية في الإختبارات المختلفة للأداء.

تفتح الخاصية الحصرية ROG X-Socket الباب لإنتقال سلس وسهل من مقبس LGA 1366 إلى مقبس LGA 2011، بحيث يمكن للمستخدم أن يستخدم المشتتات الحرارية للمعالج وحاويات النيتروجين السائل LN2 و المصممة لمقبس LGA1366 في اللوحة الأم الجديدة بدون أي مشكلات في التوافقية. كما أن جهاز OC Key و المصمم للوحات ROG خصيصاً يتم توصيله بمنفذ DVI الخاص بالبطاقة الرسومية ليقوم بعرض بيانات الأداء و كسر السرعة على الشاشة بصورة مستقلة تماماً لا تستهلك أياً من موارد الجهاز. يمكن للمستخدمين أيضاً أن يقوموا بأداء بعض التغييرات بدون الحاجة لبرمجيات إضافية أو حتى إبطاء أداء الجهاز، فمثلاً لتحسين و تعديل نظام التبريد فقد تم تصميم تقنية Subzero Sense خصيصاً لعائلة ROG و التي يمكنها اكتشاف و متابعة درجات حرارة الجهاز حتى درجة حرارة 193- مئوية، مما ينهي احتياج هاوي كسر السرعة لشراء مقياس حراري رقمي. كما أن تقنية ROG Extreme Engine Digi+ II والمكثفات المعدنية السوداء عالية القدرة ستؤمن الحصول على الطاقة المطلوبة بشكل متواصل وثابت لتأمين احتياجات اللاعبين و هواة كسر السرعة المتزايدة.

وأعلن عن توفير شركة أسوس اللعبة الشيقة Battlefield 3 من إنتاج شركتي EA و DICE مع اللوحة ROG Rampage IV Extreme والتي تستخدم محرك الألعاب Frostbite 2 للإستمتاع بأحدث المؤثرات الرسومية والمعتمدة على DirectX® 11.

 

 

وتابع قائلاً: تمتاز اللوحة الأم الجديدة TUF SABERTOOTH X79 بتصميم ذكي للتعامل مع الحرارة، واحتوائها على مكونات داخلية خاصة بعائلة TUF تم اختبارها طبقاً للمعايير العسكرية، إلى جانب خصائص تبريد حصرية للحصول على استقرار وثبات استثنائي في التشغيل. تأتي اللوحة بضمان خمس سنوات. يعمل الجيل الجديد من الدرع الحراري TUF Thermal Armor المزود بمرحتين على زيادة قدرات التبريد وتدفق الهواء للوحة للعمل على تشتيت أفضل للحرارة مما يعود بالنفع في النهاية على استقرار وثبات أداء الجهاز. كما أن الرادار الحراري TUF Thermal Radar يعمل على مراقبة درجات الحرارة في المناطق و المكونات الحيوية على اللوحة الأم بصورة لحظية ويقوم أيضاً بتعديل سرعات دوران المراوح لمنع حدوث سخونة مفرطة وضمان استقرار التشغيل حيث يعتمد في عمله على 12 مستشعر حراري Sensor يمكن للمستخدم مراقبة عمل كل منهم على حدة، كما يقوم الرادار الحراري بحساب السرعات المثالية للمراوح تلقائياً معتمداً على مجموعة من العناصر التي يختارها المستخدم بنفسه، بغرض تأمين التبريد الضروري للمكونات الداخلية والعمل على إطالة عمرها الافتراضي.

 

 

وقد تمكن الحضور من تجربة المنتجات بأنفسهم، وأيضاً الحصول على جوائز قيمة أثناء فقرة الأسئلة والأجوبة التي قامت بها الشركة خلال المؤتمر والتي دارت حول التقنيات الجديدة للشركة المدمجة بلوحاتها الأم X79 منها تقنية ROG X-Socket و Subzero Sense وUSB BIOS Flashback.

 

 

 

 

 

Article Tags

Related Posts