NVIDIA تُطلق رسميا البطاقة العملاقة GTX690

NVIDIA GTX690

NVIDIA GTX690 PCB

NVIDIA GTX690 Specification

اعلنت شركة NVIDIA اليوم رسميا عن بطاقة GTX690 ذلك السلاح السرى الفتاك الذى كانت الشركة قد اشارت لة منذ عدة ايام , فلقد دججت الشركة هذة البطاقة القوية بشريحتين GTX680 المبنى على معمارية NVIDIA Kepler اى ان البطاقة تحتوى على 3072 ستريم بروسيسور, بتردُد 915 MHz لكُل GPU بالاضافة الى سعة ذاكرة 4GB DDR5 بتردُد 6000 MHz , وعرض ناقل 256 bit لكُل GPU .

تأتى البطاقة بتصميم ثورى وجذاب من الخارج  حيثُ غلفت الشركة البطاقة بأطار خارجي مصنوع من الألومنيوم المطلي بالكروم مما يُعطى شكل جذاب للبطاقة بالاضافة الى المتانة حيث دائما ما كان يأتى الغطاء الخارجى للبطاقة مصنوعا من البلااستيك .

اما عن ال PCB فهى تتكون من عدد 10 طبقات مضغوطة مُكونة البورد الخاصة بالبطاقة , بالاضافة الى دائرة طاقة تتألف من 10 فاز باور ديجيتال بمُعدل 5 فاز بكُل GPU , تأتى البطاقة بمقبسى طاقة 8+8 بنّ اى ان مُعدل استهلاك البطاقة الكُلى لن يزيد عن 375 وات .

كفاءة التبريد من الاشياء المُلفتة جدا فى هذة البطاقة حيُ انها تستخدام غُرفتى بُخار مُزدوجة ، وfinstack مطلي بالنيكل  محمولة على مروحة فى المُنتصف بين المُشتتين مع وجود فتحات تسمح بأنسابية الهواء داخل ثنايا المُشتت .

اعلن كبير مُهندسى NVIDIA ان البطاقة تُعتبر تُحفة فنية من حيثُ التصميم لذا سوف تتوفر فى البداية بأعداد محدودة فى يوم 3 مايو  وسيتم اتساع التوافر حتى يوم 10مايو  .

كما اعلن ايضا ان هُناك 9 شُركاء فقط هُم من سيستيطوع بيع هذة البطاقة على اسماء البراندات الخاصة بهم وهُم

ASUS, EVGA, Gainward, Galaxy, Gigabyte, Inno3D, MSI, Palit , Zotac

اما عن السعر المُتوقع فقد يصل الى 999 $

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *